مجلة ريحانة الالكترونية

تخلّصي من جفاف شعرك مع زيت السمسم!

هل تعانين من جفاف شعرك وتنزعجين من هذا الأمر؟ تخلّصي من هذه المشكلة فوراً مع علاج طبيعي لفروة الرأس يتمثّل بزيت السمسم الذي يتّسم بفوائد جمالية كثيرة.

ويستخرج هذا الزيت من حبات السمسم الصغيرة ويحتوي على عناصر غذائية ومعادن مفيدة ومواد مهمة لنمو الشعر وفيه الفيتامينات والزنك والمغنيسيوم والبروتينات. اقرأي أكثر عن هذا الزيت عبر موقع أنوثة:
- يساعد على زيادة لمعان الشعر فضلاً عن الفيتامينات الغنية فيه خصوصاً فيتامين E.

- يساعد على تنعيم الشعر الخشن إذ يعمل كبلسم طبيعي.

- يمنع تراكم الأوساخ والجراثيم والبكتيريا في فروة الرأس ويقي الشعر من العدوى المرضية.

- يحسن الشعر التالف والضار ويقي من أشعة الشمس المؤذية للرأس ويبقيه رطباً.

- يقوي بصلة الشعر ويمنع من تساقط الشعر ويحميه من التقصف والتكسّر.

- يعطي الشعر لمعية وجاذبية ويكسبه لوناً داكناً.
طريقة الاستعمال
دلّكي أطرافه من أجل تقوية الشعر وتطويله وزيادة كثافته. يُستخدم هذا الزيت لوحده، كما يمكن أن تخففيه بزيوت أخرى كزيت الزيتون. قومي بتدفئة الزيت قليلا ثمّ دليكي رأسك بشكل دائري ولفّي شعرك بمنشفة مغموسة بالماء الساخنة واتركيها لمدة ليلة قبل غسله. ستحصلين بعد فترة على نتائج مُذهلة!

 

خلطة من زيت السمسم

أنت بحاجة إلى 5 ملاعق كبيرة من زيت السمسم وملعقة كبيرة من الليمون. أخلطي المكونات وادهني فروة الرأس بالمزيج جيداً ودليكيها بطريقة سليمة، ووزّعي الخليط من الجذور حتّى الأطراف. من ثم، غطّي رأسك بمنشفة لمدّة 30 دقيقة واغسليه أخيراً بالمياه ومشّطيه بالفرشاة.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه