مجلة ريحانة الالكترونية

كيف تتخلصين من رائحة دم اللحوم بعد الذبح؟

تبدو مائدة عيد الأضحى المبارك رائعة لما بها من أطباق لحوم شهية، لكن لا أحد غيرك يعرف ما الذي يسبق هذه المائدة من إعداد وتنظيف، وتحمل روائح سيئة لا سيما رائحة دم اللحوم والأضحية بعد الذبح. لكن لا عليكِ، سأخبرك الآن ببعض النصائح والطرق التي ستساعدك في التخلص من الرائحة الكريهة التي تتبقى من دم اللحوم.

1. تنظيف الأسطح ودواليب المطبخ:

بالطبع بعد تقطيع اللحوم وتنظيفها وطهيها، ستلاحظين وجود بقع وبقايا الدم من هذه اللحوم، وربما تكون قد جفت بعض الشيء، لذلك يتوجب عليكِ تنظيفها بالماء الساخن والمنظف. واحرصي على أن يكون الماء ساخنًا للتخلص من البكتيريا والرائحة التي تسببها الدماء، ولا تنسي تجفيفها بقماشة نظيفة.
2. تنظيف الأرضيات:

خلال تقطيع اللحوم وتقسيمها، قد تتساقط بعض قطرات الدم على الأرض، تخلصي من آثارها باستخدام الماء المضاف إليه القليل من الكلور، وامسحي الأرض جيدًا. ويفضل فتح الشبابيك لإتاحة التهوية الجيدة بعد المسح والتنظيف.
3. تعطير المطبخ والمنزل:

في الحقيقة لا أفضل استخدام المعطرات الصناعية لتعطير المطبخ والمنزل بعد التنظيف، لما تحتويه من مواد كيماوية قد تؤثر على صحة الأطفال. إليكِ 3 معطرات طبيعية ستضفي رائحة رائعة على مطبخك ومنزلك كله، ولن يتبقى بعدها أي أثر لرائحة دم اللحوم:
الطريقة الأولى:

وضع قشور البرتقال أو الليمون في الماء، وتركه يغلي حتى تنتشر الرائحة.
الطريقة الثانية:

استخدام الزيوت العطرية كاللافندر أو مستخلص الفانيليا، ووضع قطرات منه على فواحة أو شمعة أو في الماء المغلي.
الطريقة الثالثة:

استخدمي البخور في تعطير الجو، لكن احرصي على شراء نوعية جيدة ومن مكان موثوق به.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه