مجلة ريحانة الالكترونية

الطريقة الفعالة لتنظيف ألعاب طفلك حسب خامتها

لأنك "سوبرماما" دائمًا ما تبحثين عن كل الطرق التي تضمن حفاظ طفلك على سعادته وصحته في آن واحد، وإحدى هذه الطرق هي الحفاظ على نظافة وتعقيم ألعاب طفلك الشخصية. ولأن الطفل يعشق هذه الألعاب، دائمًا ما نراه يحمل إحداها في يده أثناء النهار، تارةً يلعب بها وتارةً أخرى يضعها في فمه ليستكشف مذاقها، أما في أثناء الليل فهو يرفض الذهاب إلى النوم دون أن ترافقه لعبته المفضلة.

لذلك فالحفاظ على تعقيم ونظافة هذه الألعاب يعتبر أمرًا مهمًّا للغاية وأحد أهم عناصر الحفاظ على صحته، ولأن ألعاب الأطفال تصنع من مواد مختلفة، سنطلعك اليوم على طرق تنظيف ألعاب طفلك مهما كانت خامتها.
طرق تنظيف ألعاب الأطفال حسب خامتها:
1. الألعاب البلاستيكية:

يمكنك غسلها باستخدام الماء الساخن والصابون السائل، وكذلك وضعها في غسالة الأطباق على الدورة الناعمة. ولكن تأكدي من أن هذه الألعاب مصنوعة 100٪ من البلاستيك ولا تعمل بالبطارية أو الكهرباء.
2. الألعاب المطاطية:

يمكنك تنظيفها بسهولة عن طريق المسح عليها باستخدام المناديل المبللة المعقمة، أما إذا كنت لا تملكين هذه المناديل فبإمكانك تنظيفها باستخدام فوطة قطنية نظيفة والقليل من الماء المذاب به صابون سائل مناسب.
3. الألعاب القماشية:

وهي الألعاب المحشوة بالقطن عادةً، ضعيها في كيس وسادة وأغلقيه بإحكام وضعيه في غسالة الملابس لتغسل كالملابس. ولتعقيم هذه الألعاب، يمكنك استخدام مجفف الملابس على درجة حرارة متوسطة لتجفيفها وتعقيمها في آن واحد.
4. الألعاب الخشبية:

نظفيها بكل سهولة باستخدام فوطة قطنية نظيفة والقليل من الماء والخل بنسب متساوية، بللي الفوطة في الخليط واعصريها جيدًا، ثم امسحي بها الألعاب الخشبية واتركيها لتجف تمامًا قبل أن يلعب الطفل بها مرة أخرى.
5. ألعاب الاستحمام:

انقعي الألعاب التي يلعب بها طفلك في حوض الاستحمام عادةً في إناء عميق يحتوي على نسب متساوية من الماء الساخن والخل الأبيض مرة أسبوعيًّا، للحفاظ عليها نظيفة ومعقمة.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه