مجلة ريحانة الالكترونية

كيفية تحضير الخضار المفرزة لشهر رمضان

 عملية التفريز، وكما هو معروف بأنها الطريق الأفضل لتوفير الجهد والوقت في تحضير الطعام، ولأن الخضار عنصر أساسي جداً على سفرة رمضان، قومي بتفريزها، حتى تجدينها جاهزة لحظة تحضير الوجبة التي تريدين، ونقدم لك من "مطبخ سيدتي" عدة طرق لتفريز الخضراوات المختلفة.

* تفريز البامية أو الفاصولياء أو اللوبياء

ابدأي بإزالة أقماع ورؤوس هذه الخضراوات، ثم قطعيها بالحجم الذي ترينه مناسباً، ثم وزعيها على الأكياس وضعيها في الفريزر، وأخرجيها واتركيها تذوب قبل طهيها.

 
* تفريز الجزر

لا يختلف الأمر كثيراً بما يخص الجزر، قومي بتقطيعه بالأحجام المناسبة، ثم وزعيه  في أكياس صغيرة، وضعيها في الفريزر.

 
* الطماطم

بإمكانك سيدتي أن تقومي بتقشير وتقطيع حبات الطماطم، أو حتى عصرها قبل أن تضعينها في أكياس التفريز، ثم بعد ذلك ضعيها في الفريزر حتى اللحظة التي ستطهينها بها.

 
* الفطر أو البازيلاء أو الأرضي شوكي

في البداية، اغسلي الفطر أو البازيلاء أو الأرضي شوكي ثم قومي بتصفيتها، وبعد القيام بذلك قطعيها بالحجم الذي تريدينه وضعيها في أكياس التفريز.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه