مجلة ريحانة الالكترونية

هكذا تحفظين الترم بعد سلقه!

لا مقبلات قد تضاهي طعم الترمس المسلوق المنكه بالملح، الفلفل الاسود، الفلفل الحار، البابريكا والقليل من حامض الليمون! طعم هذا الطبق لا مثيل له خصوصاً بعد الغذاء مباشرة في وجود جمعة العائلة والاصدقاء وعند العزومات والمناسبات المميزة.

تظن أغلبية السيدات أن تحضير الترمس يتطلب مجهوداً كبيراً نسبة لتحضيره والاعتناء به حتى تتخلصي من الطعم المر بداخله.
أولاً، عليك أن تحرصي عزيزتي على نقع الترمس قبل السلق ومن ثم سلقه بالخطوات البسيطة حتى ينضج جيداً وبشكل سريع!

ثانياً، تقع أغلبية السيدات في ذات الخطأ، إذ تحتفظ بالترمس بعد السلق من دون ماء، او لا تغير الماء كل يوم وبذلك تكون قد حصلت وقدمت الحمص بطعم مر وغير ناضج.

لذا، عليك سيدتي بنقع الترمس بعد السلق في الماء البارد في حافظات الطعام البلاستيكية ومن ثم تغيير الماء كل 6 ساعات على عدة أيام. هذه الطريقة ستحفظ لك الترمس بشكل طبيعي وستجنبك تقديمه مراً على سفرتك خصوصاً في أوقات العزومات الى جانب الذ المقبلات، الحلويات والمشروبات السهلة والسريعة التحضير!

قد تعتقدين حتى أن الترمس يحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية، لكن هل تدركين أن رجيم الترمس يخسرك أكثر من 5 كيلوغرامات خلال الشهر الواحد؟! لكن إحرصي على أن يكون الترمس مسلوقاً ومنقوعاً جيداً في الثلاجة وأن تتبعي خطوات الرجيم الصحيحة حتى تخسري الوزن المطلوب.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه