مجلة ريحانة الالكترونية

كيف تضعين الملابس في الدولاب بأقل مساحة ممكنة؟

هل دولابك مكدس دائمًا بالملابس وتعم به الفوضى ولا تعرفين كيف تنظمين ملابسك بداخله؟ تحتوي دائمًا خزانة الملابس على الكثير من القطع التي لا نستخدمها لأنها لم تعد مناسبة لنا أو اندثرت موضتها ولكننا لا نستطيع أخذ قرار بالتصرف فيها اعتقادًا منا بأنها ستناسبنا يومًا ما، ما يهدر الكثير من الوقت من أجل العثور على أي شيء تريدينه من دولابك ويصعب عليكِ ترتيبه، لذا عزيزتي "سوبرماما" نقدم لكِ طريقة جديدة وبعض النصائح التي تساعدكِ على تنظيم ملابسك حتى لا تأخذ حيزًا كبيرًا من مساحة دولابكِ.

طريقة ماري كوندو لتنظيم الملابس داخل الدولاب:

هل سمعتِ من قبل عن طريقة ماري كوندو؟ هي طريقة مبتكرة لامرأة يابانية خففت كثيرًا من معاناة تنظيم الملابس داخل الدولاب، حيث اعتمدت تلك الطريقة على ما يلي:

    ضعي الملابس رأسيًّا بدلًا من رصها بشكل أفقي في خزانة الملابس، حتى توفر لك مساحة أكبر ويسهل عليكِ العثور على قطعة الملابس التي تريدينها بسهولة دون إحداث الفوضى.
    رتبي الملابس على حسب تدرج الألوان، بحيث توضع الملابس ذات الألوان الزاهية تباعًا للناحية الخارجية من الدرج أو الرف.
    افصلي بين أنواع الملابس المختلفة، أي ضعي كل نوع على حده في رف من رفوف الخزانة، ويمكنكِ أيضًا وضع كل نوع من الملابس في صناديق صغيرة داخل الخزانة بدلًا من وضعها فوق بعضها، بحيث تتمكنين من رؤية ما تريدين والعثور عليه على الفور دون عناء.
    صنفي الملابس كالتالي (ملابس علوية، وملابس سفلية، وجوارب، واكسسوارات، وملابس داخلية، وملابس مناسبات)، وضعي كل نوع على حدة، ولا تتركي شيئًا في الخزانة في حقائب الشراء حتى لا يختفي عن أنظارك.
نصائح أخرى بسيطة تساعدك على ترتيب الدولاب بسهولة:

    اطوي الجوارب وصنفيها حسب الألوان في علب صغيرة في الأدراج، للحفاظ عليها من الضياع وعدم شغلها مساحة كبيرة بدولابكِ في الوقت نفسه.
    احرصي على طي السراويل أربع مرات حتى لا تأخذ مساحة وضعيها بشكل أفقي، حيث إن السراويل من أكثر قطع الملابس التي تأخذ حيزًا كبيرًا في الدولاب، فبهذه الطريقة ستشغل حيزًا أصغر بكثير في دولابك.
    صنفي الإيشاربات وعلقيها داخل الدولاب بشماعات عادية أو المخصصة لها، فهي من القطع الصغيرة التي تنتشر في جميع أنحاء الدولاب وليس من السهل أن تجدي القطعة التي تريدينها.
    خصصي رفًّا للأغراض الأخرى كأغطية الأسرَّة والفوط والمفارش، وضعي كل غطاء للسرير في غطاء الوسادة الخاص به حتى يسهل عليك العثور على الطقم بأكمله دون إهدار الوقت في البحث على كل قطعة منه.
    خصصي درجًا للقطع المتنوعة كملابس البحر والقبعات، وغيرها من القطع التي لا تستخدم بشكل مستمر.
    ضعي فاصلًا بين الملابس وخشب الدرج، للحفاظ على الملابس المطوية.
وأخيرًا عزيزتي "سوبرماما" بعد أن وضحنا لكِ طريقة ترتيب وتنظيم دولابك، حاولي قدر الإمكان المحافظة على النظام الذي قمتِ بتطبيقه، واحرصي على ترتيب ما يفسده دون تأجيل حتى يظل دولابك مرتبًا ومنظمًا ولا ينقلب رأسًا على عقب وتصبح مهمة ترتيبه عبئًا عليك تتهربين منه باستمرار، واحرصي أيضًا على تهوية دولابك وتعطيره مرة على الأقل أسبوعيًّا للحفاظ على الملابس ورائحتها المنعشة.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه