مجلة ريحانة الالكترونية

متى تستخدمين كل من الزيت والزبدة والسمنة؟ إليك الأطباق المناسبة!

الدهون أساسية في عملية الطبخ، ويختلف الاختيار بين الزيت والزبدة والسمن حسب الأذواق. لكن إذا استخدمت هذه الدهون بطريقةٍ صحيحة، سوف تضيف لمسة إستثنائية على الأطباق مثل الطهاة المحترفين. تعرفي مع أطيب طبخة على الأطباق التي تحتاج إلى الزيت أو الزبدة أو السمن وما هي الطريقة الصحيحة لاستخدامها.

1- الزيت:

استخدمي الزيت لتحضير الأطباق التي تحتاج للقلي العميق مثل البطاطس المقلية والسمك. إليك جدول أنواع زيوت القلي المختلفة وطريقة استخدامها. استخدمي الزيت أيضًا لتحضير صلصات السلطة (زيت الزيتون) ولتزيين الحمص واللبنة وغيرها من الأطباق.

2- الزبدة:

استخدمي الزبدة للقلي الخفيف والسريع مثل البيض والخضار السوتيه والستيك المقلي. لا تستحمل الزبدة الحرارة العالية خلال القلي، لذلك قلّبيها جيدًا واستخدميها بسرعة. إستخدميها أيضًا في تحضير المخبوزات والحلويات إذ إنها أشهى من الزيت وأقل دسامة من السمنة وتعطيها لونًا جميلاً. أضيفيها إلى الأرز خلال السلق ما يعطيه نكهة مميزة.

3- السمنة:

تخاف السيدات من استخدام السمنة بسبب السمعة السيئة التي اكتسبتها من أخصائيي التغذية. لكن السمنة لا تضر كما نعتقد إذا كانت أصلية وخالية من الإضافات الإصطناعية. استخدميها لتنكيه الأرز خلال السلق وفي تحضير المخبوزات والحلويات وخاصةً العربية منها مثل المعمول. يمكنك أن تستخدمي كمية قليلة منها مع زيت الزيتون ما يعطي الطبق نكهة شهية من دون أن تفرطي باستخدام السمنة.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه