مجلة ريحانة الالكترونية

كيفية إزالة البقع الصفراء من الملابس

ظهور البقع على الملابس كبقع العرق أو بقع الدم أو بقع الزيت أو البقع الناتجة عن تناول المشروبات والمأكولات أو البقع الصفراء من الأمور التي تزعج ربة المنزل بالأخص إذا كانت الملابس بيضاء اللون حيث أنها تظهر بشكلٍ واضح جداً، الأمر الذي يستدعي البحث عن أفضل الطرق الكفيلة في القضاء على هذه البقع والحفاظ على الملابس أنيقة ونظيفة في حال لم تنجح الطرق الاعتيادية في غسل الملابس على إزالتها، وسنتعرف في هذا المقال عن أهم الطرق التي تساهم في إزالة البقع الصفراء من الملابس دون إلحاق الضرر بالقماش.

طرق إزالة البقع الصفراء من الملابس

    ملح الطعام: نحضر إناء مناسب الحجم ونضع فيه لتراً من الماء بالإضافة إلى أربع ملاعق كبيرة من ملح الطعام، نقوم في البداية بإذابة الملح ونضع في الإناء قطعة الملابس المتسخة وننقعها لفترةٍ من الوقت، بعد ذلك نقوم بدعكها إلى أن تزول البقع الصفراء وتصبح نظيفة.
    الخل الأبيض: نضع على البقعة الصفراء في الملابس القليل من الخل الأبيض ونقوم بفركها، ثم نتركها لمدة عشر دقائق بعد ذلك نقوم بغسلها بماء الصنبور العادي.
    بيكربونات الصوديوم: نضع في وعاء مناسب الحجم كمية من الخل الأبيض والقليل من بيكربونات الصوديوم حتى نحصل على عجينة سهلة الفرد، نضع هذه العجينة على البقع الصفراء ويُفضل أن نتركها لمدة ثلاثين دقيقة بعد ذلك نقوم بغسلها بالطريقة المعتادة.
    المياه الغازية: نضع كمية مناسبة من المياه الغازية على مكان البقعة الصفراء في الملابس ونتركها لعدة دقائق حتى تتحلل، بعد ذلك نقوم بغسلها باستعمال الماء العادي.
    عصير الليمون: نخلط عصير الليمون مع كمية قليلة من الماء، ونضع المزيج على البقعة الصفراء، ثم نقوم بفركها وتركها لمدة عشر دقائق بعد ذلك نغسلها بالماء ومسحوق الغسيل.
    سائل غسل الصحون: نخلط كمية قليلة من بيكروسيد الهيدروجين مع كمية مناسبة من سائل غسل الصحون، نضع المزيج على أماكن تواجد البقع الصفراء ونتركها لمدة ساعة كاملة بعد ذلك نقوم بفركها وغسلها جيداً بالطريقة الاعتيادية.
    محلول الأمونيا: نغمس إسفنجة أو قطعة من القماش بكميةٍ مناسبة من محلول الأمونيا، ثم نضعها فوق البقعة الصفراء ونتركها حتى تزول البقع بشكلٍ تام، بعد ذلك نغسلها بالطريقة المعتادة.
    الأسبرين: نقوم في البداية بسحق حبتان من حبوب الأسبرين حتى تصبح كالبودرة، ثم نقوم بإذابتها في نصف كوب من الماء الفاتر، نضع المزيج على البقعة نتركها لمدة تتراوح من ساعتين إلى ثلاث ساعات حتى تزول البقعة الصفراء ونحصل على ملابس نظيفة خالية من البقع.
    الماء الدافئ : يجب أن نستخدم الماء الدافئ عِوضاً عن استخدام الماء الساخن عند تنظيف البقع الصفراء في الملابس، وذلك  لأنّ الماء الساخن يجعل البقعة تلتصق أكثر بالملابس الأمر الذي يصعب التخلص منها.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه