مجلة ريحانة الالكترونية

5 خطوات لعلاج انكماش الملابس بعد غسلها

تقلص وانكماش حجم الملابس بعد غسلها لأول مرة مشكلة شائعة، وخصوصًا إذا كانت ملابس مصنوعة من القطن، إذًا لماذا تنكمش الملابس، نجيبك في هذا المقال على هذا السؤال ونقدم لكِ بعض الخطوات السحرية لمعالجة انكماش الملابس بعد غسلها.

تنكمش الملابس غالبًا لعدم الاعتناء الكافي بالملابس، وعدم الاهتمام بقراءة اللافتة التي تحتوي على تعليمات الغسيل الملحقة بالملابس للمحافظة على حالتها الأصلية.
5 خطوات لإعادة الملابس المنكمشة إلى حالتها الأولى عند الشراء:

    أحضري إناءً مملوءً بالماء بدرجة حرارة تناسب قطعة الملابس على حسب تعليمات الغسيل، ثم أضيفي إلى الماء مقدار ملعقة كبيرة من الشامبو أو البلسم الخاص بالأطفال، وانقعي الملابس في الماء لفترة ولتكن ساعة مثلًا.
    أخرجي قطعة الملابس من الماء بعد نقعها لفترة واعصريها برفق ولكن دون شطفها، حتى تتخلصي من الماء الزائد، وإذا لزم الأمر استخدمي فوطة جافة ونظيفة للتخلص من أكبر كمية من الماء عن طريق الضغط برفق على القطعة.
    افردي قطعة الملابس على منشفة كبيرة ونظيفة وشديها برفق حتى تعيديها إلى الحجم الحقيقي لها، وستجدين أن القطعة تتمدد بسهولة معكِ بسبب تأثير الشامبو.
    ضعي القطعة بشكل أفقي واتركيها حتى تجف تمامًا، ويمكن أن تستخدمي المروحة لتسريع الجفاف.
    قومي بكي قطعة الملابس، وارتديها وستلاحظين عودتها من جديد إلى حالتها الأصلية.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه