مجلة ريحانة الالكترونية

في الشتاء ما زال النمل في مطبخي ماذا أفعل؟

بالرغم من قدوم فصل الشتاء إلا أن النمل لا يتوقف عن الظهور بأركان المنزل المختلفة، باحثًا عن مكان آمن ودافئ ليحميه من برودة الشتاء وبالطبع تمثل أركان بيتك السكن المثالي له، لذلك "سوبرماما" أعدت لك قائمة ببعض النصائح التي ستخلصك من جموع النمل المتراكمة بمنزلك، تابعي السطور التالية.

13 طريقة سريعة للتخلص من النمل بمنزلك:
1. التخلص من بقايا الطعام:

لا تتركي بقايا الطعام فى أى مكان بمنزلك، فبمجرد الانتهاء من تناوله ضعيه فورًا في الثلاجة واحرصي أيضًا على تنظيفها أولًا بأول والتخلص من بقايا الطعام، وكذلك احفظي طعامك جيدًا داخل علب مُحكمة الغلق حتى لا يستطيع النمل الوصول إليها بسهولة.
2. نظافة المنزل:

قومي بتنظيف رخامة مطبخك دائمًا وخاصة من فُتات الطعام فهو دائمًا ما يُساعد فى تكوين مستعمرات من النمل، وإذا سقط منكِ بعض الطعام فى أى مكان بمنزلك قومي بإزالته على الفور وتنظيف المنزل باستمرار.
3. البحث عن مصدر النمل:

إذا وجدتِ أكثر من نملة تسير باتجاه واحد، اتبعي هذا المسار فهو سيرشدك إلى المخبأ الخاص به والذي ستستطيعين من خلاله القضاء عليه.
4. وصفات النظافة الطبيعية :

تواجهين أزمة فى استخدام الطرق الأكثر شيوعًا للتخلص من النمل، كاستخدام عبوات المبيدات الكيميائية المضرة بالصحة والتى لا تقضي منه تمامًا، يمكنكِ تجربة الوصفات الطبيعية للتغلب عليه
5. أعواد القرفة الطبيعية:

يمكنكِ استخدامها فرائحتها النفاذة تستطيع القضاء على النمل فى الحال، كما يمكنك وضعها بزجاجة مع الماء ورشها على الأماكن المتواجد بها النمل.

6. أوراق النعناع:

ضعي أوراق النعناع على النوافذ ومداخل المنزل، فرائحته تساعد على طرد النمل وعدم دخوله للمنزل على الإطلاق.
7. الخل:

ضعي قليلًا من الخل في زجاجة ماء ورشي هذا المكون في أماكن ظهور النمل وأماكن سيره حول الأبواب وفي المطبخ ومجاري النوافذ، وكرري هذه العميلة من وقت لآخر فاستخدامات الخل مذهلة ولا تنتهي.
8. الطباشير:

ارسمي خطًّا في مسار النمل وأماكن ظهوره بالبودرة أو بالطباشير، إذ إن النمل يتجنب المشي عبر هذه الخطوط.
9. الخميرة:

اخلطي الخميرة مع السكر والماء، حتى يتم الحصول على عجينة يتم تشكيلها إلى دوائر وضعيها عند تجمعات النمل للقضاء عليه.
10. البن:

قومي بعمل عجينة من البن، ضعي مسحوق البن على قليل من الماء حتى تتكون العجينة وضعيها على الثقوب التى يظهر من خلالها النمل.
11. السمسم:

يعطل السمسم حاسة الشم التي يعتمد عليها النمل في الحصول على الغذاء، لذا ضعي السمسم في إناء مكشوف بالقرب من تجمعات النمل ومساراته.
12. قشر الخيار:

قشر الخيار سام بالنسبة للنمل، لذا يمكن أن تضعيه في أماكن ظهوره.
13. بودرة الأطفال:

ضعي بودرة الأطفال أو غيرها من المواد القاتلة للنمل في كيس المكنسة الكهربائية، واشفطي النمل من خلالها.

وبهذه الطرق، نضمن لكِ سيدتي التخلص سريعًا من النمل، وإذا كنتِ تواجهين مشكلة فى تواجد حشرات أخرى داخل منزلك فيمكنك التعرف على كيفية القضاء عليها بهذه الطرق، كما يمكنك معرفة وصفة طبيعية للتخلص من الهاموش في المطبخ والحمام من هنا.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه