مجلة ريحانة الالكترونية

5 علامات تدل أنك تتناولين كمية خطيرة من السكر يوميًا!

أصبح السكر موجود اليوم في عددٍ كبيرٍ من الأطعمة، وحتى في مأكولات شائعة لا نتوقع أنّها تحتوي على السكر! يؤدي ذلك إلى ازدياد كمية السكر التي نتناولها يوميًا، وغالبًا ما نتخطى النسبة التي يوصي بها الأطباء وأخصائيو التغذية، فتظهر المشاكل الصحية. إليك من أطيب طبخة 5 علامات تدل أنك تفرطين بتناول السكر.

1- لا تكتفين بكمية الحلويات التي تتناولينها عادةً

تعتاد مع الوقت براعم التذوق على طعم السكر، فتطلبه بكميةٍ أكبر. إذا كنت تتناولين عادةً لوح شوكولاتة يوميًا لكنك تشعرين أنّه لا يكفيك، فهذا يعني أنّ جسمك اعتاد على السكر.

2- تكسبين الوزن من دون انتباه

لا تلاحظ السيدة إذا اكتسبت نصف كيلوغرامٍ، لكن تتجمع هذه الكيلوغرامات مع الوقت وتتنبه إليها عند شراء الملابس الجديدة أو ارتداء الأزياء الضيقة. يزيد السكر كمية الدهون حول منطقة البطن خاصةً.

3- أصبحت مزاجية من دون سببٍ

يؤدي السكر إلى زيادة نسبة الأنسولين في الدم بشكلٍ سريعٍ جدًا، فيفرز الجسم مادة السيروتونين وهي هرمون السعادة. لكن هذه الهرمون تختفي بسرعة، ما يجعل المزاج سيئًا جدًا من بعدها. تؤدي هذه العادة مع الوقت إلى ازدياد خطر الإصابة بالكآبة. إليك أطعمة تزيد الشعور بالسعادة.

4- تعانين من التعب المزمن

تعتمد طاقة الجسم على مستوى السكر والأنسولين في الدم. إذا كان مستوى الأنسولين مستقرًا، تتمتعين بنسبة نشاطٍ جيدة. عندما يبقى الأنسولين بحالة إضطرابٍ إثر تناول السكريات بكثرة خلال النهار، ينخفض مستوى النشاط بشكلٍ ملحوظٍ. إذا كنت تتناولين السكر يوميًا بكمياتٍ كبيرة، سوف تعانين من الإرهاق والتعب المزمن.

5- تعانين من حب الشباب

يعاني المراهقون من حب الشباب بسبب تغير الهرمونات. يؤثّر السكر بشكلٍ سلبيٍ على الهرمونات، فتظهر مشاكل البشرة مثل حال المراهقين. خففي من تناول السكر والنشويات ولاحظي كيف يختفي حب الشباب وتسترجع البشرة نضارتها.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه