مجلة ريحانة الالكترونية

لهذه الأسباب لا ترمي قشرة الموز!

 

قشرة الموز تحمل العديد من الفوائد لك وهي يمكن استخدامها بعدة طرق. فلا يجب رميها أبداً واليك اليوم بعض الطرق التي يمكنك استخدامها للإستفادة من قشرة الموز؟

أولاً: اضيفي قشرة الموز الى السموثي

يمكنك تقطيع قشرة الموز واضافتها الى السموثي عند اعداده. تحتوي قشرة الموز على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على حماية النظر وتحسين المزاج ومحاربة أمراض القلب والشرايين. قشرة الموز مليئة بالمواد المضادة للأكسدة التي تعطي بشرتك نضارة لا مثيل لها وتمنح جسمك النشاط والقوة. واليك هنا وصفة من السموثي باستخدام قشرة الموز:

– اخلطي حبة من الموز مع قشرتها مع كوب من حليب اللوز وكوب من الفراولة وكوب من التوت ونصف كوب من المانغو وربع حفنة من اللوز وملعقة صغيرة من بذور الكتان مع بعضها في الخلاط الكهربائي وتناولي كوب منها على الفطور.

ثانياً: استخدمي قشرة الموز لمعالجة حب الشباب

كل ما عليك القيام به هو فرك حب الشباب الموجود على وجهك بقشرة الموز الداخلية مما يساعد على التخلص من هذه الحبوب. تساعد قشرة الموز على التخفيف من التهاب حب الشباب وبالتالي تعمل على التقليل من احمرارها والتخفيف من عددها مع الوقت.

ثالثاً: قشرة الموز لتبييض الأسنان

تساعد القشرة الداخلية للموز على تبييض الأسنان. قومي بفرك أسنانك بالقشرة الداخلية للموز يومياً لمدة أسبوعين مما سيساعدك في الحصول على أسنان ناصعة البياض.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه