مجلة ريحانة الالكترونية

كيف تحتفظين بالمكسرات لوقت أطول؟

تعدّ المكسرات من المكونات الاساسية في مطبخنا، حيث لا

تخلو أطباقنا اليومية منها سواء لإضافة نكهة مميزة أو للتزيين. تحتوي المكسرات على فوائد صحية وغذائية لأجسامنا، ويعتبر تناول بضع حبات من المكسرات يومياً دواءً ساحراً إذ يمنح طاقة إيجابية وفعالة لجسم الإنسان.
تسعمل المكسرات على أنواعها بكثرة، نيئة، محمّصة أو مقلية، إن لتزيين الأطباق الرئيسية مثل البرياني والكبسة، أو لحشو وتزيين الحلويات مثل أم علي والمدلوقة. ونظراً لأهمية هذه المكونات، يقدم لك موقع أطيب طبخة طريقة تخزين المكسرات بمختلف أنواعها وأشكالها.

1- المكسرات المقشّرة:

خزّني هذه المكسرات في منزلك لأطول وقت ممكن من خلال وضعها في برطمانات محكمة الإغلاق وحفظها في الفريزر أو الثلاجة لمدة سنة واحدة. تجنّبي تخزين هذه المكسرات بدرجة حرارة الغرفة لأكثر من شهر، حتى لا تتسرّب الزيوت منها وتفسد، فهي تحتوي على نسبة عالية من الزيوت مما يجعلها سهلة التعفن. إستخدميها مباشرة مع الجلاب، أو حمّصيها وزيّني بها أطباقك الرئيسية. لا تنسي أن تتذوّقيها قبل إضافتها إلى أطباقك!

2- المكسرات غير المقشّرة:

حافظي على نوعية وجودة هذه المكسرات لأطول وقت ممكن من خلال وضعها في برطمانات مُحكمة الإغلاق وتخزينها داخل الثلاجة. بهذه الطريقة، يمكن أن تحفظيها لأكثر من سنة. أما إذا اضطررت لحفظها جانباً على حرارة الغرفة، فإن هذه المكسرات تبقى صالحة لوقت أطول من تلك المقشرة، حيت يمكنك تخزينها في برطمانات لحوالى 5 أشهر.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه