مجلة ريحانة الالكترونية

لتناول الطعام عن البوفيه قواعد وأصول!

إضافةً الى قواعد تناول الطعام العامّة والتي تنطبق على تلبية دعوات الغداء أو العشاء وتنظيم وجبة طعام في منزلك، اليك القواعد التي عليك إضافتها والمختصّة بالبوفيه.

    أهمّ القواعد وأوّلها هو أن تنضّمي الى المائدة، لأن عزوفك والبقاء في مكانك يعني أنّك لا تتشرفين بالدعوة وفي الأمر إهانة لأصحاب الدعوة.

 

    إنتظري دورك، وحافظي على استقامة الصفّ. لا تدخلي بين الواقفين ولا تحاولي السير بعكسهم حتّى لو كنت تريدين الإضافة من طبق فاتك.

-لا تأخذي الطعام من الأطباق بواسطة أصابعك، إسألي عن ملاعق السكب أو حاولي الاستعانة بالموجود منها على الطاولة. لأنّ تذوّق الأطعمة خلال السير سيجعل الآخرين ينفرون منك ويمتنعون عن الأطباق التي لمستها بيدك أو التي أكلت فوقها.

    يظنّ البعض أنّ من المعيب العودة الى طاولة البوفيه لتعبئة الطبق مرّة أخرى، ولكنّ العيب هو الأمر المعاكس لذلك؛ أي أن نملأ أطباقنا في شكل هائل بكمية تفوق قدرة تناول الشخص الواحد.

    تأكّدي أنك أفرغت طبقك من محتواه، ونظّفته من القشور والبقايا قبل التوجّه الى الطاولة مرّة أخرى!

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه