مجلة ريحانة الالكترونية

قواعد الاهتمام بضيوف المناسبات

تختلف قليلاً قواعد استقبال الضيوف ومرافقتهم الى أمكنتهم والاهتمام بهم في المناسبات الضخمة إذ يتطلب منك الأمر الاهتمام بأكثر من شخص وحسن تقسيم وقتك بمساعدة هذه النصائح:

    أعطي أهمية لكلّ ضيف يصل مهما كنت منهمكة، ودعيه يعرف كم أن تلبيته للدعوة تعنيك.

    لا تتركي الضيوف قبل أن توضحي لهم ما هي الخطوة التالية. أين سيجلسون، من أين يحصلون على الأطباق، المشروبات أو أية خدمة أخرى يحتاجون اليها.

    حافظي على هدوئك خلال الحفلة. فلا تجعلي الضيوف يلاحظون أية مشكلة تواجهك كمضيفة، بل عليك أن تستفيدي من وقتك معهم كي تمرحوا قدر المستطاع.

 

    لن يفهم ضيوفك أنك منشغلة بسواهم أو بأية أمور ترتيبية أخرى، لذا لا تهملي أي أحد منهم، حاولي أن تجلسي مع كلّ شخص منهم أو مجموعة ولو لدقائق معدودة.

    اهتماماً منك بتكريم ضيوفك، عليك أن تدعيهم  ليتذوّقوا كلّ الأصناف التي حضرتها أو ابتعتها للمناسبة إضافةً الى دعوتهم لانتظار تقديم الفواكه والحلويات.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه