مجلة ريحانة الالكترونية

تابعي هذه النصائح لشرب القهوة بطريقة صحيحة و مفيدة

تعد القهوة من المشروبات التي تملك شعبية كبيرة حول العالم ، اذ نجد عدد كبير من عشاقها و محبيها مقارنة بالشاي و تختلف القهوة حسب نوعها

و طرق اعدادها التي تختلف من بلد لأخر ، حيث يثم اعداد القهوة على حسب العادات و التقاليد، لذلك سنطرح لك مجموعة من الطرق و النصائح التي ستجعلك تتناولين القهوة بطرق صحيحة و مفيدة.

 


اولا ننصحك بضرورة تناول الماء في الصباح قبل شرب القهوة لأن ذلك يساعدك على ادارة البول ، كما يلعب هذا الماء دور مهم في ضمان معدة رطبة قبل تناول القهوة، ننصح بتفادي شرب القهوة على الريق حيث تؤثرعلى الانسولين، لذلك ننصحك بشرب القهوة بعد تناول و جبة الافطار.


تناولي القهوة العضوية التي تتميز بكونها من النوع الافضل و المميز بفضل عدم اضافتها اي مواد حافظة المضرة للصحة و التي تضمن لك جودة مهمة و مفيدة، ضرورة تجنب اضافة المحليات الاصطناعية و النكهات للقهوة لما يسبب لك ذلك من اثار غير مرغوب بها.


قومي سيدتي بطحن القهوة في منزلك من اجل الاستفادة من كامل فوائدها ، و يمكنك اضافتها بعض قطرات من زيت جوز الهند لمنح كمية مهمة من اوميغا 3S ،و كذلك حمض اللوربك الذي له اثار مفيدة على صحة الانسان، و في حالة رغبتك في الاستمتاع بالنوم الهادئ و المريح يجب عليك التوقف عن شرب القهوة بعد الظهر ،و في حالة رغبتك في تناولها ننصحك باختيار القهوة المنزوعة الكافيين .

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه