مجلة ريحانة الالكترونية

هكذا تستقبلين بداية الأسبوع بسعادة!

 

هل تكرهين أول يوم في الأسبوع؟ هل ترغبين بالبقاء في الفراش لساعات طويلة وعدم النهوض للذهاب الى العمل؟

م “أنا زهرة” حضرت لك اليوم ٤ نصائح بسيطة وسهلة التطبيق تساعدك على تخطي المصاعب التي تحصل معك خلال أول يوم من الأسبوع وتساعدك في الشعور بالمزيد من النشاط.

حاولي النوم باكراً

حاولي في اليوم الثاني من عطلة نهاية الأسبوع، الذهاب الى الفراش في وقت مبكر وعدم السهر لساعات متأخرة من الليل. النوم الكافي يساعدك على الإستيقاظ بشكل أفضل في اليوم التالي.

ضعي نغمة منبه هادئة

تفيد احدى الدراسات العلمية ان الإستيقاظ علي صوت منبه قوي يسبب الإرتباك للساعة البيولوجية للجسم مما يسبب لك التوتر والنعاس طيلة اليوم. اختاري نغمة هادئة للمنبه من أجل الإستيقاظ عليها خصوصاً في اليوم الأول من الأسبوع.

اتبعي عادات صباحية منشطة

انهضي من السرير ومن ثم توجهي فوراً لتفريش أسنانك وغسل وجهك ومن ثم وضع كريم مرطب ذو رائحة ذكية على جسمك. هذه الطريقة توقظ أحاسيسك وتجعلك تشعرين بالراحة مما يحضر جسمك لإستقبال نهار مفعم بالنشاط والحيوية. كما ان شرب كوب من الماء مع بعض قطرات ماء الورد أيضاً يساعدك في الإستيقاظ جيداً والشعور بالهدوء والصفاء الذهني.

مارسي تمارين التمدد

القيام ببعض تمارين التمدد يساعد على تحريك الدورة الدموية بجسمك ويساعدك على استقبال يومك بطريقة أفضل.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه