مجلة ريحانة الالكترونية

أهم 10 محتويات في حقيبة خروج طفلك الرضيع

حقيبة الطفل الرضيع هي الرفيق الذي لا يمكن أن تتخلى عنه الأم عند الخروج مع طفلها، ومعظم الأمهات خاصة الجدد يقعن دائمًا في حيرة حول الأساسيات التي يحب ألا تخلو منها شنطة الخروج بأطفالهن الرضع، وما الأشياء المهمة لحالات الطوارئ التي يجب أن تضعيها في حقيبتكِ للتعامل مع أي مفاجآت مع رضيعكِ. في هذا المقال، سنعرفكِ على بعض الأشياء التي يجب وضعها في حقيبة خروج الطفل الرضيع.

10 أشياء لا بد أن تضعيها في حقيبة الخروج بطفلك الرضيع:
1. الحفاضات:

هي بالتأكيد البطل الأساسي في حقيبة الأمهات، ويجب عليكِ أن تضعي عددًا كافيًا منها يتناسب مع عدد الساعات والمدة التي ستقضينها خارج المنزل.
2. مناديل مبللة مخصصة للأطفال:

 من أهم المستلزمات التي يجب أن تضعيها في حقيبة الطفل الرضيع، لتنظيف طفلكِ بعد تغيير الحفاض أو لمسح يديه ووجهه بعد الطعام.
3. أكياس بلاستيكية:

من المهم أيضًا وضع مجموعة من الأكياس الفارغة لوضع الحفاضات المستعملة قبل التخلص منها في سلة المهملات، وستفيدك أيضًا في وضع ملابس رضيعكِ المتسخة فيها.
4. كريم التهابات منطقة الحفاض:

 من الأشياء التي يجب أن تضيعها في شنطة البيبي لحماية جلد طفلكِ من أي التهابات أو تسلخات من الحفاض، ويمكنك استخدام كريم الحفاض الذي يحمي بشرة طفلكِ من مسببات التهيج.
5. مفرش التغيير:

تأتي العديد من حقائب الرضع مع مفرش مخصص لتغيير الحفاض، ويمكنكِ شراءه منفصلًا فهو مفيدة جدًّا في الأماكن التي لا يتوافر فيها طاولات التغيير للأطفال.
6. غطاء الرضاعة:

 إذا كنتِ ترضعين طفلك طبيعيًا فإن غطاء الرضاعة، سيساعدكِ لتكوني أكثر راحة خلال إرضاع لطفلك لتبقي بأمان وراحة.
7. ملابس إضافية:

الأطفال دائمو المفاجآت، لذلك عليكِ أن تستعدي لمواجهة أي مواقف طارئة، مثل اتساخ ملابسه بسبب تسريب الحفاض أو القشط.
8. الببرونة أو زجاجة الرضاعة:

 إذا كنتِ ترضعين صناعيًّا أو كنتِ بمكان لن تستطعِ فيه أرضاع ابنكِ، يمكنكِ أن تحضري زجاجة لبن (ببرونة) تضعي فيها كمية محددة من الماء المغلي المعقم، واحتفظي باللبن في علبة صغيرة نظيفة، وإذا جاع طفلكِ اخلطيهما وقدميه له.

واحرصي على لا عدم إعطاء طفلكِ الرضعة بعد تجهيزها بساعتين، لأنها قد تصيبه بالنزلات المعوية والمغص. وينصح الأطباء بإعطائه الطفل رضعات أعشاب دافئة دون سكر في السنة الأولى، لتخفيف من آلام المعدة والمغص المنتشرة بين الرضع في السنة الأولى من عمرهم.
9. قبعة:

 سواء كانت ولادتك في الصيف أو الشتاء ، فستحتاجين إلى غطاء لحجب الشمس أو البرد عن رأس طفلكِ.
10. ألعاب:

 أحيانًا يكون الطفل في حاجة إلى بعض وسائل التسلية، مثل (الشخليلة) أو دب صغير مصنوع من القطن العضوي.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه