مجلة ريحانة الالكترونية

ما هي اعراض التهاب الحلق عند الاطفال؟

مشكلة التهاب الحلق من المشاكل الشائعة التي يمكن أن يعاني منها الصغار! لكن كيف تعلمين ما إذا كان طفلك يعاني من هذه المشكلة الصحية؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنقدم لك أبرز اعراض التهاب الحلق عند الاطفال.

لتتمكني من تحديد ما إذا كان طفلك يعاني من هذه المشكلة، عليك الإنتباه إلى النقاط التالية:

    ظهور بقع بيضاء في الحلق.
    ايجاد صعوبة في البلع.
    المعاناة من الصداع الشديد.
    المعاناة من ألم في أسفل البطن.
    شعور الطفل بضعف في مختلف المناطق من الجسم.
    فقدان الشهية والمعاناة من الغثيان.
    المعاناة من الطفح الجلدي.

هل التهاب الحلق معدي؟

نعم. تعتبر هذه المشكلة الصحية معدية ويمكن لأي فرد أن يعاني منها خصوصًا الصغار! يمكن أن ينتقل هذا المرض من شخص إلى آخر من خلال العطس أو السعال أو تصافح اليدين.

لهذا السبب عليك أن تتأكدي من تعليم طفلك كيفية غسل اليدين من أجل إزالة البكتيريا المتراكمة في هذه المنطقة من الجسم. في النهاية، إن العناية الجيدة بالجسم، تخفض من نسبة معاناة الطفل من أي مشكلة صحية.
كيف يتم تشخيص هذه المشكلة؟

إذا كان طفلك يعاني من التهاب الحلق، ننصحك بمراجعة الطبيب الذي سيقوم بفحص منطقة الحلق لديه من خلال وضع قطنة صغيرة لأخذ عينة من السوائل الموجودة في آخر الحلق. لا يستغرق هذا الفحص عادةً أكثر من 5 دقائق!

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه