مجلة ريحانة الالكترونية

أم لرضيع؟ لهذا السبب ضعي الملعقة في الثلاجة!

تعتبر مرحلة التسنين من أكثر المراحل إزعاجًا بالنسبة الى الطفل والتي تجعله دائم البكاء والإنزعاج بسبب الأوجاع الإستباقية لظهور الأسنان. ويترافق بكاء الطفل مع محاولته وضع أي شيء على لثته بشكل دائم للضغط على لثته والذي يؤدي بالتالي الى سيل اللعاب من فمه.

مرحلة التسنين هذه ليست مزعجة للطفل فحسب بل للأم كذلك وبخاصة عندما تعجز عن علاج آلام التسنين التي يعانيها طفلها. ولأنك عزيزتي الأم قد تمرين في الوقت الراهن او ستمرين عاجلًا ام آجلًا بهذه المرحلة الدقيقة مع طفلك، سنقدم لك اليوم احدى العلاجات المنزلية الطبيعية والسهلة جدًا لإراحة طفلك من هذه الأوجاع والتي ينصحك بها طبيب الأطفال أيضًا.

كل ما عليك فعله هو أن تضعي ملعقة في الثلاجة ثم أن تقدميها لطفلك او يمكنك وضعها في الفريزر لكن عليك الإنتظار لبعض الوقت قبل تقديمها له حتى ترتفع حرارتها قليلًا منعًا لإلتصاقها على لثته. المعدن البارد يعمل على تخفيف آلام اللثة وتورمها وبالتالي على تهدئة طفلك بعد وقت وجيز.
في المقلب الآخر ينصح الأطباء ببعض الطرق العلاجية الطبيعية الأخرى كـ:

    تدليك لثة طفلك برفق بواسطة إصبعك لمساعدته على الشعور بالإرتياح ولكن إحرصي في هذا السياق على أن يكون إصبعك نظيفًا منعًا لإنتقال البكتيريا الى قمه.
    إعطاء الطفل الألعاب المخصصة للتسنين المصنوعة من السيليكون والتي تخفف من إنزعاج طفلك وتسليه في الوقت عينه.
    إلهائه بأي طريقة ممكنة فتشتيت انتباه طفلك يهدئه ويجعله ينسى ألمه لبعض الوقت.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه