مجلة ريحانة الالكترونية

طفل 6 شهور ماذا ياكل؟

مع بلوغ طفلك عمر الستة أشهر، تبدأين بإضافة الأطعمة الصلبة إلى نظامه الغذائي. لكن هل تعلمين ما هي الأنواع التي يجب أن تبدأي فيها؟ وطفل 6 شهور ماذا ياكل؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

في البداية، ينصح دائمًا بالتحدث مع الطبيب قبل البدء بتقديم الأطعمة الصلبة للطفل إذ يعتبر الوحيد الذي يمكنه أن ينصحك عن نوع الطعام الذي يجب أن تبدأي فيه إذ يختلف هذا الأمر بين طفلٍ وآخر.

لكن يقال أنه بإمكانك البدء بتقديم أي نوع من الطعام المهروس للطفل مع التأكد من عدم إضافة السكر أو الملح إليه. وعلى الرغم من تكاثر المعلومات حول توجب بدء الطفل بتناول السيريلاك إلا أنه لا توجد أي دراسة تثبت صحة هذه المعلومات.

في هذا السياق، تشير الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال إلى أنه في حال كان طفلك يرضع رضاعة طبيعية، يفضل البدء باللحوم إذ يعتبر كمصدر أساسي للحديد. ومن بين الخيارات الأخرى تتضمن البطاطا الحلوى والموز والخوخ والكمثرى.

لا تؤدي هذه الأطعمة عادةً إلى معاناة الطفل من الحساسية إلا أنه من المستحسن مراقبة الطفل والتأكد من عدم معاناته من أي أعراض غريبة.
اعراض تشير الى جهوزية الطفل لتناول الاطعمة الصلبة

    تمكن الطفل من السيطرة على رقبته.
    تمكن الطفل من الجلوس من تلقاء نفسه.
    زيادة وزن الطفل بشكلٍ ملحوظ.
    شعور الطفل بالفضول في الأطعمة التي تتناولينها.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه