مجلة ريحانة الالكترونية

بكاء الاطفال خارج المنزل... هكذا تتعاملين معه!

يسبب بكاء الاطفال في الخارج الكثير من الاحراج والقلق للوالدين، خصوصاً إن كان البكاء يستمر لفترات طويلة، أو في حال كان الطفل يرغب بشيء معيّن، فهو يلجأ الى البكاء لارغام والديه على شرائه له. وفي هذا الاطار، موق أنوثة خصص لك هذا الموضوع ليطلعك من خلال على طريقة التعامل مع بكاء الطفل خارج المنزل.

 
ما هي افضل طريقة للتعامل مع بكاء الطفل خارج المنزل؟
 
- من المهم في البداية أن يدرك الطفل ان هذه الطريقة لا تساعده على تحقيق رغباته، فحين تقومين بشراء ما يريد أو تنفيذ رغباته في كل مرة يبكي فيها، فانت بذلك تعطينه ورقة رابحة. لذا عليك في بعض الاحيان ان تعوّدي طفلك من المنزل أن اسلوب البكاء الشديد للحصول على مراده لن يفلح معه. حينها لن يلجأ الى هذا الاسلوب في الخارج.
- ايضاً من الاساليب التي يمكنك اتباعها للتعامل مع بكاء الطفل في الخارج هو التهددي بعدم اخذه الى مكانه المفضل أو عدم السماح له بالخروج مرة اخرى، فهذا الاسلوب يجعل الطفل يدرك أنه على شفير خسارة امر يحبه، لذا فهو سيتوانى عن البكا خارج المنزل خوفاً من أن لا يعود للخروج مرة اخرى.
 
- كما أن احدى الاساليب المفيدة في هذا الاطار هو حرمان الطفل او معاقبته فور العودة الى المنزل، يمكنك أن تمنعي عنه الحلوى التي يحبها أو اللعبة المفضلة لديه، ومعاقبته من خلال عدم السماح له بمشاهدة التلفاز أو اللعب مع احد رفاقه. فهذا الاسلوب يمكن أن يجعل الطفل يتراجع عن البكاء في الخارج.
- امنحي طفلك بعض الحنان والحب حين يكون في حالة من البكاء الشديد خارج المنزل، وقومي بمعانقته لبعض الوقت ليشعر بأنك قريبة منه وأنك تحبينه، فحينها سيشعر بالامان والطمأنينة ويهدأ، وهذا الاسلوب مفيد مع الاطفال الصغار والرضع حين يخافون مكاناً معيناً أو يبدون ردة فعل رافضة للرحلة خارج المنزل.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه