مجلة ريحانة الالكترونية

4 فوائد لحكايات ما قبل النوم للأطفال، اكتشفيها!

من منا لا يتذكر حكايات ما قبل النوم التي كانت تسردها له جدته او والديه؟ لا شك في أن هذه الأوقات من أكثر اللحظات التي تنطبع في ذاكرة كل فرد من طفولته والتي لن ينساها لو مهما تقدم في السن.

يؤكد الخبراء أن هذه الحكايات وبصرف النظر عن متعتها وعن حب الأطفال وانتظارهم لها، لهذه الحكايات فوائد كثيرة للطفل، اكتشفيها معنا.

    تعزز التواصل بينك وبين طفلك: هذه الدقائق التي تسردين فيها حكاية لطفلك تعزز التواصل بينك وبينه لا سيما في ظل انشغالاتك الكثيرة والتي تضطرك الى امضاء وقت وجيز مع طفلك يوميًا وبمفردكما. لذلك من فوائد الحكاية هي اعطاء مساحة من الوقت لتقضيه انت وطفلك سويًا.
    إيصال الحكمة من دون أوامر: ولترسيخ المبادئ والمفاهيم التربوية في ذهن طفلك من دون الحاجة الى إلقاء العظة وإعطاء الأوامر، ينصحك الخبراء بتوصيل هذه النصائح والحكم لطفلك عن طريق سرد حكاية له قبل النوم وطبعًا هذه الوسيلة نتائجها فعالة.
    توسيع**مخيلة الطفل:** حكايات قبل النوم تحفز خيال الطفل وتحثه على التطور وذلك من خلال تخيله الشخصيات والأماكن ومحاولة التنبؤ بكيفية انتهاء الحكاية ومصير الشخصيات.
    تهدئة الطفل وتخفيض التوتر: وأخيرًا، سرد الحكايات للطفل قبل النوم يساعد على تهدئته والحد من مستويات التوتر لديه وبالتالي مساعدته على النوم بشكل أفضل في الليل.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه