مجلة ريحانة الالكترونية

طريقة واحدة لا غير تنمي عقل طفلك وتزيده ذكاء!

أي أم لا تطمح في أن يكون طفلها عبقريًا وذكيًا يتبوّأ أعلى المراكز ويكون ناجحًا وسعيدًا في حياته؟

ولأنك ككل الأمهات تحلمين وتطمحين للأمر نفسه وطبعًا قد جربت كافة الأساليب التي تنمي ذكاء الطفل، جئناك بما خلُصت اليه الدراسات وتوصل اليه الخبراء في هذا المجال وهي طريقة واحدة لا غير تنمي عقل طفلك وتزيده ذكاء!
خاطبيه كالكبار لكن لا تنسي أنه صغير!

فبحسب الخبراء، إنّ مخاطبة الوالدين للطفل بأسلوب ناضج ومليئ بالثقة يعمل على تنمية قدراته الذهنية والعقلية وقد شددوا في هذا السياق على اهمية استخدام اللغة السليمة والصحيحة مع الطفل والإبتعاد عن مخاطبته باللغة الطفلية.

لكن ذلك لا يعني أن تنسي أنه طفل وتقومي بمعاقبته او بالإنفعال اذا لم يمتثل الى ما تقولينه له او لم يفهم كلامك او أن تخاطبي كذلك الأمر طفلك بطريقة تفوق طاقته وتجعله يتمرّد لأنه لا يستوعب ما يقال له.

هذا وقد أثنوا جميعهم على أهمية الاتصال اللمسي بينك وبين طفلك في هذا الخصوص، فذلك يشعر طفلك بالحنان والحب والإحساس بالأمان والارتواء العاطفي، ويساعده على النمو النفسي السليم والذي يؤثر في الوقت عينه على نموه الذهني والعقلي كذلك الأمر!

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه