مجلة ريحانة الالكترونية

4 اسئلة تنقذ حياة طفلك، تأكدي من أنه يعلم الإجابة عنها جيدًا!

مع خروج طفلك الى العالم أكثر فأكثر لا بد لك أن تتأكدي من أنه بمأنى عن الأخطار التي قد تحيط به في أي وقت ولا بدّ أن تذكريه مجددًا بالقواعد التي يجب أن يتقيد بها لـ حماية طفلك وضمان سلامته

.

ولذلك احرصي على أن يجيبك طفلك بشكل صحيح عن هذه الأسئلة:
ماذا تفعل اذا كنت وحدك في المنزل وحاول أحدهم فتح الباب؟

علمي طفلك انه اذا حصل وكان بمفرده في المنزل وحاول أحدهم فتح الباب ان يتصل فورًا بك لكي تحضري الى المكان او تبلغي الجيران فورًا لمساعدته. وفي حال تعذر الوصول اليه، احرصي أن يكون رقم الشرطة الرقم الثاني في حوذته.
ماذا تفعل اذا قدم أحد الغرباء الحلوى لك؟

أن يأخذ الطعام، الألعاب او أي شيء آخر من الغرباء أمر مرفوض للغاية وتحت أي ظرف وهذا ما يجب أن يفهمه طفلك جيدًا.
اذا طلب أحد الغرباء المساعدة منك هل تساعده؟

علمي طفلك ان يقول "لا" اذا طلب منه احد الغرباء المساعدة وأن يسارع الى الهرب، فإذا كان أحدهم فعلًا يحتاج الى المساعدة سيعاود طلبها من أي شخص راشد.
ماذا تفعل اذا أمسك أحدهم بيدك ولم يتركها؟

قولي لطفلك أن أول ما عليه فعله في هذه الحالة هو الصراخ وطلب المساعدة من الآخرين ومقاومة هذا الشخص بأي طريقة سواء بركله او بضربه.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه