مجلة ريحانة الالكترونية

كيف اقوي شخصية ابني؟


كيف اقوي شخصية ابني؟ يعتبر هذا السؤال من الأسئلة التي يتم طرحها بين الأمهات الجديدات! فمن منا يريد أن يكون ابنه ضعيف الشخصية ولا يتمكن من إبداء رأيه في المجتمع وأمام أصدقائه في المستقبل؟ لكن لا تقلقي حيال هذا الموضوغ إذ سنساعدك من خلال تقديم أبرز الطرق التي من شأنها أن تقوي شخصية الطفل.

عدم تجاهل نقاط الضعف في شخصية الطفل: لكي يتمكن الطفل من النجاح في الحياة، لا يجب عليه أن يتفوق في دراسته فقط بل عليه أن يتمتع بشخصية قوية أيضًا. لذلك، لا تتجاهلي نقاط ضعف الطفل بل علّميه كيفية مواجهتها وكيفية التعامل معها.
عدم إجبار الطفل على القيام بعمل لا يريد القيام به: لا تجبري طفلك على القيام بأي أمر لا يريد القيام به. بل اتركي له الحرية في اختيار النشاط الذي يريد الإنضمام إليه. في هذه الحالة، سيشعر الطفل براحة أكبر ولن يشعر وكأنه مجبور في القيام بعمل معين من أجل إرضاء الأهل.
تجنب الدلال: لا يجب أن تحققي كل الطلبات التي يطلبها منك طفلك. بل يجب أن يعلم أنه لا يمكن أن يحصل على كل ما يريده في حياته وفي بعض الأحيان قد يضطر إلى العمل من أجل الحصول على هذا الشيء أو الغرض.
لا تتوقعي أن تتغير شخصية طفلك بين ليلةٍ وضحاها إذ تأخذ هذه المسألة بعض الوقت. لذلك، لا تستلمي إذ إن نتيجة الجهد الذي تقومين به اليوم ستظهر بعد فترة قصيرة.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه