مجلة ريحانة الالكترونية

اكاذيب عن الحمل والولادة لا تصدقيها

وفقًا للإحصائيات في العالم فإن 30% فقط من النساء يحدث الحمل عندهم في أول الزواج بينما يحدث بنسبة 85% خلال أول سنة من الزواج والنسبة الباقية قد تحتاج إلى مساعدة طبية ليحدث الحمل، وقبل وخلال وبعد الحمل تسمع السيدات الكثير من النصائح التي تعد أغلبيتها عارية تمامًا من الصحة ولذلك يقدم لكِ هذا الموضوع مجموعة من الأكاذيب حول الحمل والولادة التي يجب ألا تصدقيها.

- صاحبة الحوض الواسع تكون ولادتها سهلة:

حجم الحوض لا علاقة له بحجم قناة الولادة، تلك القناة هي التي تحدد مدى سهولة أو صعوبة الولادة وليس إتساع أو ضيق عظام الحوض.
- حجم البطن يحدد نوع الجنين:

حجم البطن لا علاقة له بنوع الجنين للأسف بل المتحكم في حجم البطن هو حجم الجنين نفسه أيًا كان نوعه ووضعيته في الرحم، أما نوعه فيمكن معرفته عن طريق السونار.
- تكرار الموجات الصوتية خطر على الجنين:

لا يوجد دليل علمي على أن الموجات الصوتية قد تضر الأم أو الجنين لأن هذا النوع من الكشف ليس مشع، هو فقط يستخدم موجات عالية التردد من الصوت لتصدر لنا صورة الطفل داخل الرحم وتأثير هذه الموجات على الإنسان ضعيف جدًا.
- النوم على البطن مضر للجنين:

يجب أن تعرفي أن الجنين محفوظ في مكان أمين للغاية في الرحم والنوم على البطن لبعض دقائق لن يضره طالما كان هذا الوضع مريح للأم.
- الشعور بالدوار والرغبة في القيء يحدث في الصباح:

هذا غير صحيح هذا الشعور يمكن أن يحدث صباحًا ومساءًا وفي أي شهر من أشهر الحمل ليس الأولى فقط.
- الحمل هو أسعد أيام حياتك:

هذا غير حقيقي، هناك ما يسمى باكتئاب الحمل ويصيب من 14 – 23% من السيدات نتيجة التوتر والضغط العصبي والخوف على الجنين كما يحدث تغير في الهرمونات يسبب ذلك.
- الولادة القيصرية أسهل من الطبيعية:

هذه أكبر أكذوبة عرفتها السيدات فالولادة الطبيعية أفضل على المدى الطويل من القيصرية التي تكون مؤلمة وتأخذ وقت طويل للتعافي ولا يعود الجسم لطبيعته بعدها أبدًا.
- الأم تفقد كل الوزن الزائد بمجرد الولادة:

هذا غير حقيقي، بالفعل الأم تقل في الوزن بنزول الجنين والمشيمة ولكن لا تخسر كل الوزن الذي اكتسبته في الحمل مرة أخرى لأن الجسم يكون محتفظ بسوائل كثيرة.
- الجنين لا يتأثر بالعالم الخارجي:

هذا غير صحيح فالجنين يمكنه سماع الأصوات الخارجية خاصة صوت أمه وهو ما يجعله هادئ ويمكنه أن يرى الضوء، ويمكنهم أيضًا أن يحلموا بالعالم الخارجي ويتفاعلون معه.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه