مجلة ريحانة الالكترونية

ما المدة الطبيعية لحدوث الحمل بعد الزواج؟

متى يحدث الحمل بعد الزواج؟ وما المدة الطبيعية التي يحدث خلالها الحمل؟ يراود الزوجان هذا النوع من الأسئلة كثيرًا بعد الزواج، لذلك عزيزتي "سوبرماما" سنتطرق في هذا المقال إلى معرفة المدة الطبيعية التي يحدث الحمل بعدها والوقت الأمثل لذلك.

الفترة المثالية لحدوث الحمل بعد الزواج:

تعد الفترة الطبيعية لحدوث حمل التي يجب أن ينتظرها المتزوجون حديثًا هي سنة، ولكن إذا كانت المرأة فوق عمر الـ33 عامًا فيفضل أن تنتظر مدة الستة أشهر لحدوث الحمل بالطرق الطبيعية، وإذا انقضت المدة دون حمل فيجب استشارة الطبيب المتخصص واجراء الفحوص للتأكد من عدم وجود أي مشكلة تمنع الحمل.
وتبدأ رحلة الحمل عندما تلتقي البويضة التي مرت من قناة فالوب بالحيوان المنوي واختراقها لتخصيبها.

وقد أجريت بعض الدراسات التي تشير إلى أن نسبة نحو 50% من حالات الحمل تحدث بعد 6 أشهر من الزواج، وخصوصًا إذا كان الشريكان في سن مناسب للزواج، وقد أشارت هذه الدراسة أيضًا إلى أن هذه النسبة قد ترتفع إلى 80 أو 90% بعد 9 أشهر من الزواج.

ولكن يجب أن تحدث العلاقة الحميمة بين الزوجين بالتزامن مع وقت الإباضة عند المرأة في أي من الأيام التالية : 14 و15 و16 من أول يوم للطمث عند المرأة، وفي حال التزم الزوجان بالوقت المناسب لإقامة العلاقة الحميمة وتأكدا من صحتهما وعدم معاناة أحدهما من الأمراض وانتظارهما لمدة سنة ولكن لم يحدث الحمل، عندها يرجح أن يكون هناك مشكلة عقم، ويتعين استشارة الطبيب المختص لمعرفة ما إذا كان هناك مشكلة يمكن علاجها.
والآن إليكِ بعض الخطوات المساعدة لزيادة فرص حملكِ:
1. زيادة حمض الفوليك في الجسم:

حمض الفوليك يمكن أن يزيد من فرص حملكِ، يمكنكِ أن تأخذي الفيتامينات وتأكلي الأطعمة التي تحتوي على الكثير منه مثل المكسرات والفول السوداني ولحم البقر والكبد.
2. زيادة عدد مرات العلاقة الحميمة:

احرصا على تقارب مرات حدوث العلاقة الحميمة ولتكن مرة يوميًّا، حتى تزيدي من فرصة الحمل المبكر.
3. التوقف عن الحميات الغذائية:

الحمية الغذائية عدوة الحمل، حيث إن السعرات الحرارية القليلة تقلل من الخصوبة لديك، لذا إذا كنتِ ترغبين في حدوث حمل، فيجب أن تهتمي بغذائك وصحتك.

والآن عزيزتي قد عرفتِ الوقت الطبيعي لحدوث الحمل، يمكنكِ الآن حساب المدة إذا كنتِ تخططين للحمل أو تأخر حملك، ولا تنسي استشارة الطبيب للاطمئنان.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه