مجلة ريحانة الالكترونية

هل يمكن السفر للحامل في الشهور الاولى؟

غالبًا ما تتساءل المرأة في حال كان السفر للحامل في الشهور الاولى مسموح أو أنه قد يؤثر سلبًا على نمو الجنين. تظن معظم النساء إلى أن يمكن للسفر أن يزيد من نسبة حدوث الإجهاض خصوصًا خلال الفصل الأول من الحمل. فهل هذا الأمر صحيحًا؟ من أجل حصولك على الأجوبة حول هذا الموضوع، تابعينا في هذا المقال من "عائلتي".

تشير العديد من الدراسات إلى أن لا ضرر في السفر خلال فترة الحمل في حال أخذك الإجراءات المناسبة واللقاحات اللازمة وتحضيرك تأمين السفر. لكن في حال كنت تعانين من أي مشاكل صحية، عليك التحدث مع طبيبك أولًا قبل أخذ القرار بالسفر.

لذلك، ليس عليك القلق من تأثير السفر على صحتك أو صحة الجنين، لكن عليك التفكير حول مدى تأثّر أعراض الحمل على مزاجك إذ قد تشعرين ببعض الإنزعاج وعدم الراحة بسبب شعورك بالغثيان والإرهاق الحاد.

لكن في حال قررت السفر خلال الأشهر الأولى من الحمل، ننصحك بالإعتماد على النصائح التالية من أجل الحد من هذه الأعراض التي تشعرين بها:

    التأكد من حجز مقعد الممر لتتمكّني من الجلوس بشكلٍ مريح ومدّ رجليك إلى الأمام ودخول الحمام بسهولة.
    وضع حزام الأمان خلال فترة السفر من أجل منع تعرّضك للصدمة في حال اضطراب الرحلات الجوية.
    تجنّب تناول الأطعمة التي يمكن أن تسبّب الغازات في البطن.

هذا ويمكنك التحدّث مع طبيبك حول تناولك بعض الأدوية التي يمكنها أن ترخي أعصابك وتحدّ من شعورك بالغثيان.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه