مجلة ريحانة الالكترونية

ما الذي يجب تناوله عند الحمل بتوأم؟

الكثير من البيتزا؟ الشوكولا بالكمية التي تحلو لك؟ الكثير من الآيس كريم؟ كلا للأسف ليست هذه المأكولات المسموحة لك عند الحمل بتوأم. الغذاء الأفضل لك عند الحمل بتوأم هو الغذاء الغني بالعناصر الغذائية الصحية الضرورية لك ولجنينك. الغذاء الصحي عند الحمل بتوأم يضمن لك صحة أفضل ونمو صحي لجنينك.

المزيد من السعرات الحرارية الصحية

المرأة الحامل بتوأم تحتاج تقريباً الى ٦٠٠ سعرة حرارية اضافية في اليوم الواحد. يمكن الحصول على هذه ال٦٠٠ سعرة حرارية من خلال اضافة بعض الأطعمة الى غذائك خلال اليوم الواحد. واليك هنا بعض الأفكار:

    كوب من اللبن مع كوب من الغرانولا وبعض الفواكه المجففة + نصف كوب من الأرز + ملعقة كبيرة من زيت الزيتون + كوب من الفواكه الطازجة.

    كوب من الحليب الخالي من الدسم + قطعتين من التوست + قطعتين من الجبنة الصفراء + كوب من المكسرات النيئة + كوب من الفواكه المجففة.

ركزي على البروتينات

تحتاج المرأة الحامل بتوأم الى المزيد من البروتينات من أجل تأمين نمو صحي للجنين. تناولي المزيد من الدجاج، السمك، اللحوم الحمراء الخالية من الدهن، البيض، الحليب، الأجبان والألبان. كما انه يمكن التركيز على مصادر البروتين النباتية التي تتمثل بالفول، العدس، الحمص والصويا.

الخضار والفوكه الملوَنة

خلال الحمل بتوأم، تحتاجين للمزيد من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة، لذا ننصحك بالتركيز أكثر على الخضار والفواكه ذات الألوان الداكنة لأنها الأغنى بالفيتامينات والمعادن والمواد الغذائية الصحية.

لا تنسي المياه

المرأة الحامل بتوأم تحتاج الى ٣ ليترات من المياه في اليوم الواحد. حاولي شرب هذه الكمية خلال اليوم من أجل صحة أفضل خلال الحمل.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه