مجلة ريحانة الالكترونية

طرق حديثة لخياطة جرح الولادة القيصرية

الآثار الناجمة عن جرح الولادة القيصرية أكثر ما يقلق كل سيدة، لذا فقد تبدأ في البحث والسؤال عن أفضل طريقة لخياطة الجرح دون ترك أي أثر، وقد توصل العلم إلى العديد من التقنيات في خياطة جرح القيصرية،

لذلك عزيزتي "سوبرماما" إليكِ في هذا المقال بعض التقنيات الحديثة المستخدمة في خياطة جرح الولادة القيصرية:
1. الخياطة باستخدام الدباسة الطبية:

الدباسة الطبية هي تقنية حديثة نسبيًّا حيث إنها تستخدم منذ عدة سنوات، وتعمل على تقريب طرفي الجرح حتى يلتئم وتختفي آثاره تدريجيًّا، ويتميز هذا النوع من الخياطة بأن الدبابيس المستخدمة تذوب في الجلد بعد حوالي خمسة عشر يومًا.
2. اللصق باستخدام جل (غراء):

يساعد هذا اللاصق على تسريع مدة التئام الجروح وتكون فاعليته مثل الغرز، حيث يتميز بقوته ومرونته ولا يتأثر بالحياة اليومية، كما أثبتت الدراسات التي أجراها مجموعة من العلماء الأمريكيين أمان هذا الجل ونجاحه في إغلاق الجلد بعد الولادة القيصرية.
3. الخياطة باستخدام اللاصق:

    تعد هذه التقنية أحدث تقنية على الإطلاق مستخدمة حتى الآن، حيث ينتج هذا اللاصق في إنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية في صورة أمبولات، تحتوي على بروتينات ليفية أو بروتينات سكرية تعمل على التقريب بين أطراف الجرح حتى تتلاصق وتلتئم في وقتٍ سريعٍ يتراوح من 7 إلى 14 يومًا، وهذا يتوقف على سماكة الجلد وحالته الأصلية، فالمرأة النحيفة يكون معدل التئام جرحها أسرع من البدينة.

4. الخياطة باستخدام الليزر:

هذه التقنية يستخدمها العديد من الناس لشهرتها ولتوافرها، حيث إنها لا تترك أي أثر على الجلد سوى خطٍ رفيعٍ، ولا تسبب أي نوع من الضيق، كما أنها تجنب الأم أوجاع فك السلك في الخياطة العادية، حيث لا توضع بعد الولادة سوى لاصقة تجميلية على مكان الجرح وتزال بعد أسبوع تقريبًا من الولادة.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه