مجلة ريحانة الالكترونية

تواجهين صعوبة في الحمل؟ احذري هذا الغرض الذي تستخدمينه يوميًا!

بعد الزواج وعندما يقرر الثنائي الإنجاب وتفشل المساعي المتكررة في ذلك، يبدأ كلا الرجل والمرأة بالسؤال ما اذا كان أي منهما يشكو من

خطب يمنعهما من ذلك.

فنراهما يهرعان الى الطبيب لمعرفة الأسباب الكامنة وراء عدم قدرتهما على الإنجاب، وأحيانًا كثيرة تكون مشكلات الخصوبة عاملًا أساسيًا في ذلك وأحيانًا أخرى قد يكون لبعض العوامل الثانوية دور كالوزن والغذاء ونمط الحياة وغيرها من العوامل.

لكن ما توصّلت اليه آخر الدراسات قد يثير القلق في نفوس الكثيرين وبخاصة الرجال اذ وجدت أن المواد الكيميائية الموجودة في الصابون وفي الكريم الواقي من الشمس يؤثر سلبًا وبشكل كبير على الحيوانات المنوية لدى الرجال.

وفي تفاصيل الدراسة فإنّ مادة البارابين الوجودة في الصابون او في واقي الشمس تعمل على الإضرار بحجم الحيوانات المنوية لدى الرجل وبشكلها فضلًا عن تعطيل حركتها وجعل عملية القذف أصعب ناهيك عن أنها تسبب تلف الحمض النووي في الحيوانات المنوية.
لذلك ينصح الخبراء كلا الرجل والمرأة بالتأكد من خلوّ مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والصابون وحتى واقي الشمس من مادة البارابين لتلافي التعرض لأضرارها التي قد تكون جسيمة للغاية وتسبب العقم.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه