مجلة ريحانة الالكترونية

تأخر موعد ولادتك؟ تناولي البيتزا المحفزة للمخاض الآن!

عندما يتأخر موعد الولادة، تلجأ المرأة الحامل في الكثير من الأوقات الى الوسائل

السهلة والطبيعية لـ تحفيز المخاض ولعل أبرز هذه الوسائل المعتمدة هي ممارسة التمارين الرياضية او التأرجح على كرة التدريب او تناول بعض الأطعمة المحفزة والمسرعة للولادة.

أما مؤخرًا فقد بدأت ظاهرة جديدة تنتشر بشكل كبير بين الحوامل وبخاصة في الولايات المتحدة الأميركية وهي تناول البيتزا المحفزة للمخاض.

بحيث أن البيتزا اليوم قد اكتسبت سمعة "المحفز" ام المسرع للمخاض. اذ إنه وبحسب بعض المصادر فقد لوحظ الأمر بعد تناول عدد من النساء الحوامل البيتزا من أحد المطاعم وولدن بعض وقت وجيز من تناولهنّ منها.

وبعد أن تداولت بعض الأوساط هذا الخبر الذي بدا للكثيرات شائعة ليس الا، أكدت بعض النساء اللواتي لم يصدقن الخبر في بادئ الأمر أنهن قد خضن التجربة نفسها وفوجئن بدورهن بتأثير البيتزا الكبير في تحفيز المخاض وتسريع الولادة الطبيعية.

في الوقت الذي يشير اليه الأطباء الى أنّ الأطعمة التي تحتوي على توابل بشكل عام تحدث نوعًا من التقلصات والتي تحفز بدورها المخاض وقد أكدوا بأن هذا التأثير لا يتم سوى لدى المرأة التي اقترب موعد ولادتها أساسًا وفي هذه الحالة قد تساعد البيتزا والتي تحتوي على توابل في إحداث التقلصات المساعدة الى حد ما على تحفيز الولادة.

وأخيرًا، وحتى تأكيد العلم لهذه النظرية، تناول قطعتين من البيتزا الشهية لن يضرك في أي حال عزيزتي الحامل، فلم لا تتأكدي من الأمر بنفسك؟

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه