تتعرض المناطق الحساسة إلى العديد من الالتهابات، لذلك يجب علىك الحفاظ على نظافتها عن طريق استخدام الغسول الطبيعي للمنطقة، إليك 7 وصفات طبيعية للحصول على ذلك.

تعرفي على مجموعة من الأكلات يمكنك تناولها قبل النوم دون الشعور بالذنب، فلا يمكننا إنكار أن الجميع يحب تناول الطعام ليلًا خلال السهر لساعات متأخرة من الليل، فنبحث تلقائيًا عن أي شيء يمكن تناوله ...

عندما كان القصد من الزواج هو تكوين الأسرة وتأسيس الصرح العائلي، فقد جاء الإسلام ليفتح الأغلال عن التقاليد التي حبست على الناس سُنّة الزواج، وشدَّدت عليهم هذا الأمر الذي يعتبر من ضروريات الفطرة، ومن ...

عندما كان القصد من الزواج هو تكوين الأسرة وتأسيس الصرح العائلي، فقد جاء الإسلام ليفتح الأغلال عن التقاليد التي حبست على الناس سُنّة الزواج، وشدَّدت عليهم هذا الأمر الذي يعتبر من ضروريات الفطرة، ومن ...

يحرص عدد كبير من الأشخاص بألا تخلوا موائدهم من مقبلات الطعام، وخصوصا “المايونيز” لكنهم نادرا ما يتساءلون عما إذا كانت الصلصة الشهيرة عالميا مفيدة للصحة، أم إنها عنصر غذائي ينذر بالكثير من المتاعب، ...

7 طرق للزيادة من كثافة شعركِ بالمنزل

free 2807071الشعر الخفيف من المشاكل التى تؤرق الكثير من السيدات، لذلك لابد من التوصل إلى حلول سريعة تتمكنين من خلالها من إخفاء هذه المشكلة قدر الإمكان بجانب أو أثناء علاجها من جذورها، فعلاج تساقط الشعر قد يستغرق وقتاً طويلاً لذلك لابد من التوصل إلى حلول عملية لمنح شعركِ مظهراً أكثر كثافة

.

 

ومن الحلول التى يمكن استخدامها للزيادة من كثافة الشعر استخدام الشعر المستعار بكافة أنواعه وأحجامه، إلا أنه قد لا يناسب الكثيرات ممن يفضلن الحصول على حلول عملية سريعة دون إنفاق الكثير من الأموال.

وما لا تدركه الكثيرات أن هناك العديد من الخدع البسيطة التى يمكنهن من خلالها تشتيت النظر بعيداً عن كثافة الشعر أو الزيادة الفعلية من كثافته. وإليكِ هذه المجموعة من أفضل وأسرع الحلول التى يمكنكِ اتباعها:
1- تفتيح لون الشعر:

تعد الصبغة من الحلول العملية والسريعة التى يمكنكِ من خلالها إخفاء خفة الشعر أو تساقطه، فمن المتعارف عليه أن الشعر الداكن يجعل الشعر الخفيف يبدو أقل كثافة، لذلك دائماً ما نجد مصففي الشعر ينصحن زبائنهم بتفتيح لون شعرهن للحصول على مظهر أكثر عمقاً.

ولا مانع من تفتيح درجة شعركِ درجتين أو ثلاث إذا كنتِ ترغبين فى مظهر أكثر جرأة، وستلاحظين الفرق.

2- قص الشعر لطبقات:

أما إذا كنتِ ترغبين فى جعل شعركِ يبدو أكثر كثافة دون صبغه، فيمكنكِ الاستعانة بقصة شعر جديدة تعتمد على قص خصلات الشعر إلى طبقات متفاوتة.

ولا تنسي بعد قص شعركِ ملاحظة خطوات مصففكِ، وذلك لتتمكني من تصفيف شعركِ فى المنزل بشكل يضمن لكِ الحصول على نتائج مرضية.

ولنتيجة أسرع يمكنكِ صبغ الشعر وقصه كذلك وستلاحظين الفرق الكبير الذى سيلاحظه الجميع على شعركِ وطلتكِ، إلا أن هذا الفرق سيتطلب منكِ العناية بشعركِ بشكل دائم وذلك باستخدام منتجات العناية بالشعر المناسبة لشعركِ من زيوت ومرطبات.

3- المستحضرات المعنية بالزيادة من كثافة الشعر:

يمكنكِ التعزيز من كثافة شعركِ وذلك باستخدام الشامبوهات والكريمات كذلك السبريهات المعنية بالزيادة من كثافة الشعر، حيث ستعمل مثل هذه المنتجات على الزيادة من كثافة الشعر بنسبة 20% على الأقل إذا تم استخدامها بشكل سليم.

كما يمكنكِ أيضاً الاستعانة بالموس المكثف أو معزز الجذور وذلك للزيادة من كثافة الشعر بشكل أفضل.
4- إكسسوارات الشعر:

قد يكون تساقط شعركِ بسبب الإفراط فى استخدام الشعر المستعار أو المنتجات الكميائية، لذلك سيكون الوقت مناسباً لإراحة الشعر بعض الشئ ومنحه الفرصة لينمو بشكل طبيعي دون أى عوامل جانبية قد تؤثر عليه.

وخلال ذلك قد ترغبين كذلك فى إخفاء عيوب شعركِ ولن تجدي أفضل من ارتداء إكسسوارات الشعر الجذابة من الإيشاربات الصيفية الملونة لتقومى بطيها وارتداءها على هيئة عصابة رأس، وستعمل هذه الإيشاربات على إخفاء عيوب شعركِ كما أنها ستقي شعركِ من أشعة الشمس الضارة.

5- السبراى الملون:

السبراى الملون من الحلول السريعة للزيادة من كثافة الشعر، كل ما عليكِ عمله هو البحث عن سبراى ملون بنفس لون شعركِ، ومن ثم رش المناطق التى تعانين فيها من تساقط الشعر وبروز فروة الرأس.

سيعمل السبراى على إضفاء لون بسيط على فروة الرأس يماثل لون شعركِ وهو ما سيجعل الشعر يبدو أكثر كثافة فى ثوانٍ معدودة، ولا يُفضل أبداً استخدام هذا السبراى فى الأجواء الحارة.

6- كونى مبتكِرة:

احرصي دوماً على إضفاء لمستكِ الابتكارية أثناء تصفيف شعركِ سواء باختيار تصفيفات مختلفة متجددة تعتمد على سبيل المثال على فرق الشعر وتغطية المناطق الخفيفة منه ببقية الشعر، فجميعها حلول بسيطة لن تستغرق سوى ثوانٍ معدودة لكن مفعولها ستلاحظينه بسرعة.

7- بودرة الكيراتين:

أخيراً استعيني بمستحضرات العناية بالشعر الفعالة ولن تجدي أفضل من ألياف بروتين الكيراتين التى ستجدينها متوافرة بكثرة فى الأسواق على هيئة بودرة.

يحتوى هذا المستحضر على ألياف الكيراتين التى تلتصق بشعركِ وهو ما سيمنحه مظهراً أكثر كثافة ويمكنكِ استخدامه فى كافة الأجواء.

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه