يعد ترطيب البشرة حتى وإن كانت دهنية إحدى أهم خطوات روتين العناية ببشرتك مهما كان عمرك، فبعد استخدام غسل الوجه، ومن ثم غلق المسامات باستخدام التونر تكونين قد جردت بشرتك من كل الدهون التي تراكمت عليها، ...

تعرفي على مجموعة من الأكلات يمكنك تناولها قبل النوم دون الشعور بالذنب، فلا يمكننا إنكار أن الجميع يحب تناول الطعام ليلًا خلال السهر لساعات متأخرة من الليل، فنبحث تلقائيًا عن أي شيء يمكن تناوله ...

عندما كان القصد من الزواج هو تكوين الأسرة وتأسيس الصرح العائلي، فقد جاء الإسلام ليفتح الأغلال عن التقاليد التي حبست على الناس سُنّة الزواج، وشدَّدت عليهم هذا الأمر الذي يعتبر من ضروريات الفطرة، ومن ...

عندما كان القصد من الزواج هو تكوين الأسرة وتأسيس الصرح العائلي، فقد جاء الإسلام ليفتح الأغلال عن التقاليد التي حبست على الناس سُنّة الزواج، وشدَّدت عليهم هذا الأمر الذي يعتبر من ضروريات الفطرة، ومن ...

إن للآباء دوراً هاماً في بناء الأجيال، وأثراً عميقاً في نفوسهم، فكان لابد من توعية الآباء بحقيقة رسالتهم التي ينبغي أن يسيروا عليها ويعلمّوها أولادهم؛ لأن الولد يتابع والده في حركاته وسكناته،

في بعض الأحيان، تلاحظ المرأة تراكم الأوساخ في السرة وحتى صدور رائحة كريهة منها. ما هي الخطوات التي يجب عليك اعتمادها في هذه الحالة للتخلص من الإفرازات والأوساخ؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ ...

ثمان مفاجات في كل بداية زواج

ان في بداية كل زواج توجد عدة مفاجات لمن لم يستعد لها او لمن لم يعرف حقيقه الزواج ومستقبله فكل واحد منا كان همه في البداية ان يتزوج ويستقر فلما تحقق هدفه بدا يكتشف امور كثيرة تشككه في نجاح زواجه واستمراره . لذلك هنالك ثمان مفاجات لابد ان يعرفها الزوج حتى يزداد سعادة واستقرار .
المفاجاة الاولى: يشعر المتزوج احيانا( بالوحدة ) على الرغم من وجود الطرف الاخر والاولاد في حياته وهذا امر طبيعي في كل حالات الزواج فلا يظن من يشعر ان زواجه غير سعيد او ان حياته خاطئه بل الشعور بالوحدة امر طبيعي .
المفاجاة الثانيه : يشعر المتزوج احيانا بالفتور وعدم الشعور بالدافع القوي للحب تجاة الطرف الاخر وهذا كذلك امر طبيعي في كل حالات الزواج دوام المحبة بدرجاتها العالية امر مستحيل وللنفس اقبال وادبار والعلاقة العاطفية تمر بحالة مد وجزر .
المفاجاة الثالثة: التغير الذي يطرا على احد الزوجين في الاهتمامات او الشكل او الهوايات او القراءة وهذا امر طبيعي في كل انسان وهذا دليل على تقدم الانسان بالعمر ونضجه بالحياة فلا ينكر احد الزوجين على الاخر هذا التغيير وانما هو امر طبيعي .
المفاجاة الرابعة :ليس بالضرورة الاتفاق على كل شي في الحياة العائلية بين الزوجين فبعض الازواج يؤذية كثرة الخلاف في الاراء بين الزوجين وهذا امر طبيعي وموجود في كل حالات الزواج لان ذلك من طبيعة البشر ولكن السعادة في ان تتعلم كيفية التعامل معها .
المفاجاة الخامسة : يصطدم الزوجان عندما يكتشفان ان ليس لكل مشكله حل وهذه مفاجات كبيرة بالنسبة لهما كانا يتوقعان ان لديهما القدرة على علاج كل المشاكل ونسيا ان الزمن في كثير من الاحيان هو جزء من العلاج المفاجاة السادسة : يتوقع كل زوج انه يستطيع ان يخفي الكثير عن الطرف الاخر ولكن المفاجاة تكون بان كل الحقائق والاسرار في الغالب يكشفها الطرف الاخر وهذة تكون غالبا في كل حالات الزواج .
المفاجاة السابعة :يعتقد الزوجان ان ايام الزواج ولياليه كلها سعادة ومتعة وفرح ويصطدمان عندما يكتشفان ان الايام متقلبة بين الحلو والمر وهذة المرحلة يمر بها جميع الازواج.
المفاجاة الثامنة : ان كل واحد من الزوجين يعتقد انه يضحي للاخر اكثر من الاخر وعندما يتحاوران يكتشفان ان كل واحد منهما يرى انه اكثر تضحية وهذة حاله يمر بها اغلب حالات الزواج فلا بد من التضيحة حتى يسعد الزوجان من بداية الزواج حتى نهايته فليس للتضحية عمر محدد .

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه