مجلة ريحانة الالكترونية

٧ أنواع من الفطور الجديدة لسنة مليئة بالصحة

وجبة الفطور هي من بين أهم الوجبات على الإطلاق. يجب تناول الفطور يومياً لأنه يساعد على البدء بحرق السعرات الحرارية بالجسم في وقت مبكر من اليوم ويعمل على امداد الجسم بالطاقة والنشاط خلال اليوم بكامله. تناول فطور صحي يساعد في السيطرة على مستوى السكر في الدم ويعمل على المحافظة على الكوليسترول وضغط الدم بشكل صحي.

الوقت الأفضل لتناول وجبة الفطور هو بعد نصف ساعة الى ساعة كحدَ أقصى من بعد الإستيقاظ من النوم. ولكن ماذا يجب ان يتضمن الفطور؟ الفطور يجب ان يتضمن أنواع صحية من المأكولات لضمان الحفاظ على رشاقتك. هذه الوجبة يجب ان تكون غنية بالنشويات والبروتينات والدهون الصحية.

اعتدنا تناول الأجبان والألبان والبيض على الفطور مما يشعرنا بالملل من حين الى آخر. أليس كذلك؟ فما رأيك ببدء السنة الجديدة باختيار أنواع جديدة ومختلفة من وجبات الفطور الصحية واللذيذة؟ اليك هنا ٧ خيارات لفطور صحي ومتكامل:

    التوست الأسمر مع الحبش والجبنة وبعض أوراق الخس وكوب من البرتقال.

    الموز مع زبدة الفستق وبعض حبوب اللوز.

    السموزي المعدَ من حليب اللوز مع حفنة من المكسرات وكوب من التوت وملعقة صغيرة من العسل.

    بودينغ الشيا المعدَ من خلال خلط ربع كوب من الشيا مع كوب من حليب اللوز وملعقة صغيرة من العسل والذي يتم تركه في البراد مدة ساعتين.

    كوب من الحليب الخالي من الدسم مع ربع كوب من الشوفان المغلي على النار مع ربع ملعقة من القرفة وملعقة صغيرة من العسل.

    كوب من اللبن اليوناني مع كوب من الفواكه الطازجة.

    سندويش من الخضار المشوية.

 

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه