مجلة ريحانة الالكترونية

٥ أطعمة للوقاية من ارتفاع الكوليسترول

الكوليسترول هو مادة دهنية تنتشر في الدم وارتفاعها يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين. ولكن اضافة عدد من الأطعمة الى غذائك من شأنه ان يحميك من ارتفاع الكوليسترول بشكل فعال.

هذه الأطعمة تتمثل بالتالي:

زيت الزيتون: رغم ان زيت الزيتون ينتمي الى فئة الدهون الا انه من أفضل أنواع الزيوت لتخفيض الكوليسترول بالدم. يحتوي زيت الزيتون على الدهون الغير المشبعة التي من شأنها ان تقلل من ارتفاع الكوليسترول بالدم. تناولي ٣ ملاعق كبيرة من زيت الزيتون يومياً للوقاية من ارتفاع الكوليسترول.

الشوفان: يحتوي الشوفان على نسبة عالية جداً من الألياف الغذائية والتي من شأنها ان تقلل من امتصاص الدهون وبالتالي تخفيض ارتفاع الكوليسترول بالدم. اضيفي الشوفان الى سلطاتك او الى مختلف أنواع الحساء.

اللوز: يحتوي اللوز على الدهون الأحادية الغير مشبعة والتي تعتبر من الدهون الصديقة جداً لصحة القلب وتخفيض ارتفاع الكوليسترول بالدم. تناولي حفنة من اللوز كوجبة خفيفة في اليوم.

سمك السلمون: مادة الأوميغا ٣ الموجودة في السلمون هي التي تساعد في الوقاية من ارتفاع الكوليسترول بالدم وتعمل على حماية القلب والشرايين من الضرر. تناولي سمك السلمون مرتين في الأسبوع للوقاية من هذه المشكلة.

الخرشوف: يعتبر الخرشوف من أكثر أنواع الخضار احتوائاً على الألياف الغذائية التي تساعد في الوقاية من ارتفاع الكوليسترول بالدم. يجب تناول الخرشوف المطهي مع السلطات بشكل يومي للبقاء في مأمن من ارتفاع الكوليسترول بالدم.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه