مجلة ريحانة الالكترونية

١٢ حيلة مبتكرة لاستخدام أدوات مطبخك بأشكال متنوعة!

تقضي العديد من النساء ساعات طويلة في المطبخ لتحضير ما لذ وطاب من الوجبات يوميًا لأسرهن. لكن كلما كان الوقت المستغرق في تحضير تلك الوجبات قليلًا، تسنت لهن الفرصة لقضاء وقتًا أطول مع جميع أفراد الأسرة. لذا، قررنا تقديم عدة نصائح سهلة وسريعة حول استخدامكٍ للعديد من أدوات المطبخ بطرق مبتكرة لتوفير مزيدًا من الوقت لتستمتعي به مع العائلة.

إليكِ أكثر أدوات المطبخ استعمالًا على الإطلاق وكيفية استخدام بعضها بأشكالٍ مختلفة:
١- ألواح التقطيع:

قد يتسبب استخدام لوح واحد لتقطيع الخضراوات والفاكهة واللحوم إلى انتقال البكتيريا من نوع لآخر، ومن ثَمَّ الإضرار بصحة أسرتك، لذا عليكٍ استخدام لوحًا منفصلًا لكل نوع على حدة. يمكنكِ استخدام لوح التقطيع أيضًا عند تقشيرك للثوم باستخدام السكين.

٢- المبشرة:

من الأدوات اللازم تواجدها في المطبخ، يُمكن استخدامها في بشَر الزبدة وعدة أنواع من الجبن المختلفة، كما أنها تعد أداة فعالة للغاية في بشَر البرتقال والليمون وحتى الزنجبيل.

٣- ملعقة الشاي:

من الأدوات الهامة في كل مطبخ، لكنها لا تستخدم فقط في تقليب السكر، وإنما يمكنكِ استخدامها في تقشير سطح الزنجبيل الرقيق بسهولة للحفاظ على عوده سليمًا لما يحتويه من عناصر مفيدة ورائحة نفاذة تُفقد عند تقشيره بكثرة.

٤- ملعقة صنع كرات البطيخ:

أداة جديدة ولكنها تتواجد في العديد من المطابخ العالمية لعمل كرات من البطيخ والكنتالوب، يمكنكِ استغلالها أيضًا في التخلص من بذور التفاح والكمثرى خاصة إذا أردتِ صنع فطيرة التفاح.

٥- قطاعة البيتزا:

لا تستخدم فقط لتقطيع شرائح البيتزا، وإنما يمكن استخدامها في تقطيع خضروات السلطة المختلفة جيدًا للحصول على طبق سلطة شهي.

٦- السكين:

من الأدوات التي لا يمكن الاستغناء عنها في أي مطبخ ويمكن استخدامها حتى في إزالة قشرة الثوم، فعادة ما تكون إزالتها مرهقة للغاية، لذا يُسهل السكين هذه العملية تمامًا. فبوضعكِ الثوم تحت السكين بشكل متوازي مع لوح التقطيع المستخدم، ثم الضغط على السكين بقبضة يدكٍ بقوة، يتم إزالة قشرة الثوم بمنتهى السهولة واليسر.

٧- مقطع البيض:

لا يستخدم فقط في تقطيع البيض، وإنما يمكن استخدامه أيضًا في تقطيع الخضروات المسلوقة أو الفواكه اللينة كالأفوكادو والمشروم والبطاطس والفراولة وحتى جبن الموزريلا.

٨- ملعقة غرف الآيس كريم:

يمكن الاستفادة منها بعدة طرق، من بينها استخدامها بدلًا من الملعقة في ملء قوالب الكب كيك الصغيرة، تجنبًا لوقوع العجين خارج القوالب وعلى الصواني مما ينشر الفوضى فكل مكان. كما يمكن استخدامها للتأكد من تساوي تقسيم قطع الهامبرجر أثناء إعدادك له في المنزل.

٩- هراسة الثوم:

لا مثيل لها في هرس الثوم، فهي توفر الكثير من الوقت، إضافةً لذلك يُمكن استخدامها عند الحاجة إلى الحصول على قطرات قليلة من الليمون لإضفاء نكهته على فطيرة الليمون أو الشوربة. قومي بتجربتها بنفسك ولن تندمي.

١٠- قطاعة التفاح:

يمكنكِ الاستفادة منها أيضًا في تقطيع البصل إلى قطع متوسطة الحجم بسرعة وسهولة، تجنبًا لإفساد أيامك السعيدة بالبكاء فقط من أجل البصل.

١١- المقشرة:

تستخدم عادةً في تقشير البطاطس، ولكن يُمكن استخدام طرفها المدبب في التخلص من رؤوس الفواكه، مثل الفتاح والفراولة. كما يُمكن استخدامها في إزالة بعض القشور المتبقية في بعض الخضراوات، مثل الكوسة والخيار.

١٢- قوالب الكب كيك:

يمكن الاستفادة منها ليس فقط بصنع الكب كيك اللذيذة، وإنما للحصول على مكعبات الثلج وعمل كريم كراميل وتجهيز سلطة فواكه.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه