مجلة ريحانة الالكترونية

١٠ فوائد للبردقوش... لا تفوتك

يعد البردقوش من الأعشاب التي لها عديد من الفوائد للجسم والشعر والبشرة. فالبردقوش يمكن استخدامه في الطهي ليعطي للطعام مذاقا شهيا. يعمل البردقوش أيضا بشكل فعال على استرخاء العضلات وبإمكانه

تخليصك من الألم في وقت قصير لأنه يحتوي على مواد مضادة للالتهاب. يمكن تناول البردقوش مغلي أو الاستفادة من زيته ذو الرائحة العطرة. والآن عليك أن تكتشفي فوائد البردقوش المذهلة.

 

١- يعد البردقوش من الأعشاب المهدئة والتي تساعد على النوم بشكل أفضل. فبمجرد شم قطرات بسيطة من زيت البردقوش مضافة إلى قطرات من اللافندر تستطيعين الخلود إلى النوم بسهولة.

٢- من فوائد البردقوش أنه يعتبر من مضادات الالتهاب القوية، فيمكن استخدامه لعلاج ألم الأسنان والصداع والتهاب المفاصل. كل ما عليك فعله هو احتساء أوراق البردقوش المغلية لتحصلي على فوائده.

٣- هل تعلمين أن البردقوش له قدرة كبيرة على خفض مستوى ضغط الدم؟ فقطرات بسيطة يمكنك تدليك رأسك بها ستعمل على خفض ضغط الدم بشكل ملحوظ.

٤- من فوائد البردقوش المذهلة أيضا أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج وفيتامين سي، وبذلك يجعله وسيلة جيدة لزيادة مناعة الجسم، ويعمل على إلتئام الجروح بشكل سريع.

٥- إن كنت ترغبين في الحفاظ على صحة عينيك وتأملين في تجنب أمراض القرنية الناتجة عن تقدم العمر. تناولي المزيد من عشب البردقوش، فهو يضم فيتامين أ بكثرة.

٦- يمد البردقوش الجسم بكثير من المعادن والفيتامينات المهمة له مثل الحديد والكالسيوم والمغنسيوم والمنجنيز والبوتاسيوم.

٧- من فوائد البردقوش أيضا أنه يقوي العظام ويقلل فرصة الإصابة بمرض الزهايمر، ويقي من أمراض العصر المنتشرة كتصلب الشرايين.

٨- يعتبر البردقوش من المسكنات الفعالة التي تخفف آلام الطمث.

٩- يساعد البردقوش على تهدئة الصدر، فيعالج السعال وأمراض الربو.

١٠- يعمل البردقوش على تسهيل عملية الهضم وبذلك فهو علاج جيد لمرضى القولون.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه