مجلة ريحانة الالكترونية

وفري العناية الكاملة لبشرتك باستخدام الشوفان

الشوفان يعد من الأطعمة الصحية المفيدة للبشرة و الشعر، حيث يمكن استخدمه للتخلص

من مشكلات البشرة الشائعة، فالشوفان له دور كبير في تنعيم البشرة و كذلك يمكن استخدامه كمقشر طبيعي رائع، لهذا ندعوك اليوم للتعرف على الاستخدامات الجمالية للشوفان من اجل العناية بالبشرة و الشعر.
العناية بالبشرة الجافة: الشوفان يعد من العناصر المهمة من اجل العناية بالبشرة الجافة، حيث انه يعمل على حماية البشرة من أعراض الجفاف المختلفة كالاحمرار الحكة و التقشير، و من اجل التخلص من كل هذه المشاكل حضري ماسك الشوفان مع الموز، قومي فقط بخلط نصف كوب من الشوفان مع كمية من الحليب الدافئ ثم أضيفي موزة مهروسة، بعدها قومي بخلط الخليط جيدا حتى تحصلي على خليط ناعم و استخدميه على بشرتك لمدة ربع ساعة بعد ذلك اشطفي وجهك بالماء البارد الشيء الذي يساعدك على استعادة ترطيب و نعومة البشرة.
ترطيب البشرة: للشوفان دور كبير في ترطيب البشرة كما انه يساعد على التخلص من الجلد الميت، لذا أضيفي كوب من الحليب إلى كوبين من الشوفان مع ملعقة كبيرة من العسل و استخدمي هذا الخليط على بشرة وجهك و جسمك.
علاج حب الشباب: من اجل القضاء على حب الشباب بصفة نهائية ينصح باستخدام الشوفان المطبوخ و الذي يعد من أفضل العلاجات الفعالة من اجل القضاء على مشكلة حب الشباب، لذا قومي بغلي القليل من الشوفان مع كمية من الماء و اتركيه ليبرد مدة ربع ساعة، بعدها استخدمي الخليط المحصل عليه على الأماكن التي يوجد بها حب الشباب، و ذلك لمدة دقائق فقط.
تفتيح لون البشرة: للشوفان در كبير في تفتيح البشرة، فهو معروف بخواصه الطبيعية كما انه يساعد على تنعيم البشرة و تحسين ملمسها، فالشوفان يستخدم لتحضير كافة المنتجات الطبيعية كالصابون و المقشرات الطبيعية لذا لا تترددي من استعمال خلطة الشوفان لترطيب بشرتك.
تنظيف البشرة: الشوفان غني بالمنظفات الطبيعية التي تساعد على ازالة الاتربة و الزيوت الزائدة على مسام البشرة دون التسبب في تهيجها، كما ان الشوفان يعمل على ترك البشرة ناعمة و سلسة لذا استخدمي منضف الشوفان دون الحاجة الى استخدام المقشرات التجارية، فمنضف الشوفان هو منظف فعال من اجل تنظيف البشرة و كذلك من اجل التخلص من الجلد الميت الموجود عى سطح البشرة.
http://www.brooonzyah.net/articles/view-959.html

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه