مجلة ريحانة الالكترونية

وصفة لعمل كب كيك بالموز وقرع العسل والجبن الكريمي المثلج

كب كيك من الوصفات المغرية حقاً . تتميز هذه الوصفة بأنها خفيفة ولذيذة. وعادة ما يمكنك تقديمها في الحفلات والمناسبات كنوع من الحلوي الشهية

. وهناك الكثير من الذين يضعون الكب كيك ضمن قوائم حلويات الإحتفالات
وإذا كنت تبحث عن وجبة خفيفة لا تستغرق الكثير من وقتك , فقط تحتاج منك القيام ببعض الخطوات البسيطة . والإضافة الجديدة هنا أنه قمنا بإستخدام القرع مع الموز.  الوصفة المعروفة للجميع تقريباُ تعتمد علي الموز . ولكن قمنا بإضافة بعض التغيير الممتع بإضافة القرع والجبن الكريمي .

 

و أيضاً من مميزات هذه الوصفة أنك تستيطع إستخدامها عند التفكير في عمل الكعك من خلال إجراء بعض التغيرات اللازمة لتحويل الكب كيك إلي كعكة كاملة .

والأن على موقع ثقف نفسك سوف نناقش معكم الطريقة المستخدمة لعمل هذه الوصفة بالخطوات المصورة من نقطة الصفر حتى النهاية … وسيتضح لكم كم هي بسيطة وممتعة جدا .
وإليك بعض الإرشادات الهامة:

-في البداية , قم بوضع كل من الموز والقرع معاً في وعاء وخلطهم جيداً حتي يمتزجوا . ولكن تأكد من أن الموز المستخدم ناضج تماماً فهذا أفضل . وأنصح بإستخدام القرع المعلب لأنه يحتوي علي نكهة رائعة لا تتغير . وذلك لعمل كب كيك رائع مثل الفطائر والكعك بالجبن ( التشيز كيك ) .

-ثم ,  اخلط جميع المكونات الجافة بعناية فمثلا الدقيق مع البيكنج بودر والتوابل وخفقهم جيداً ,  وذلك للتأكد من البيكنج بودر تم توزيعه بالتساوي داخل الدقيق . وخلط جميع المكونات في الخلاط حتي تحصل علي خليط أكثر إتساقاً ومتماسك .

– تأكد من إستخدام سرعات مختلفة عند إستخدام الخلاط . فمثلاً الكريمة تحتاج إلي سرعة عالية وذلك عند خلط السكر والزبدة معاً وعند إضافة البيض  والفانيليا تقوم بإستخدام سرعة متوسطة  حتي تختفي  البيضة .وعند إضافة الدقيق والحليب يمكنك إستخدام سرعة منخفضة وذلك للحصول علي خليط متماسك القوام  حسب الحاجة .

–  وأثناء خبز الكب كيك , قم بعمل الجبن الكريمي المثلج . ثم قم بمزج جميع المكونات في الخلاط وخلطهم معاً جيداً حتي يصبح الخليط ناعماً . وعند إستخدام حوالي 3 أكواب من مسحوق السكر يكون كافي لعمل حوالي 24 كب كيك .

– عليك الإنتظار حوالي 20 دقيقة قبل تثليج الكب كيك .  ويجب تبريدها تماماً حتي تصبح الجبن الكريمي مثلجة قبل وضعها علي الكب كيك .

– عند تبريد الكب كيك وتشكيله , نقوم بإحضار قوالب الكب كيك ( أكواب الكب كيك ) المصنوعة من السليكون أو الأكواب الورقية المستخدمة لعمل الكب كيك وذلك للحصول علي شكل رائع .
المكونات على موقع ثقف نفسك :

    1 كوب موز مستوي ومهروس جيداً .
    1/2 كوب من القرع المعلب
    1/2 كوب من الدقيق
    1 معلقة صغيرة من البيكنج بودر .
    1/4 معلقة صغيرة من الملح .
    1 معلقة صغيرة من مسحوق القرفة .
    1 معلقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل .
    1 قالب زبدة غير مملحة.
    1 كوب من السكر
    1/2 كوب سكر بني .
    2 بيضة كبيرة .
    1/2 معلقة صغيرة من الفانيليا .
    1 كوب حليب كامل الدسم .
    خليط الجبن الكريمي المثلجة .
    1 قالب زبدة غير مملحة ومخفوقة.
    1-8 أونصات من الجبن الكريمي المخفوقة .
    3 أكواب سكر
    1 معلقة صغيرة من الفانيليا .  
الخطوات على موقع ثقف نفسك :

     تسخين الفرن عند 350 درجة .
    وضع كل من الموز والقرع في وعاء صغير علي جنب .
    مزج الدقيق والبيكنج بودر والملح والقرفة والزنجبيل في وعاء متوسط .
    خفق كل من السكر والزبدة معاً بسرعات مختلفة معاً في الخلاط المزود بمضرب البيض .
    إستخدام سرعة متوسطة عند وضع البيض والفانليا .
    وإستخدام سرعة منخفضة عند وضع الدقيق والحليب بالتدريج. ويمكنك خلط الموز والقرع بالمضرب اليدوي .
    تقسيم العجين إلي 24 كب كيكس .
    وضع الكب كيك في الفرن المسخن من قبل لمدة 40 دقيقة . وتركه حوالي 20 دقيقة علي الأقل قبل تبرديه .
    وأثناء خبز الكب كيك ,  قم بعمل الجبن الكريمي المثلجة  وذلك بخلط الزبدة الكريمي والجبن والسكر حتي تصبح ذات قوام متماسك وناعم .
    وبمجرد الإنتهاء من خبز الكب كيك , قم بتوزيع الكريمة عليهم .ثم تبرديها حتي تصبج جاهزة للتقديم .

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه