مجلة ريحانة الالكترونية

وصفات من الطبيعة للحفاظ على جمالك

تبحث حواء عن أساليب العناية بالبشرة والجمال من مصادر مختلفة وتجد أحيانا ما تبحث عنه ولكن تبقى للطبيعة مفعولها الأكيد والصحي، حيث تمد المكونات الطبيعية ما نحتاج إليه من مواد للبشرة والشعر والجسم بشكل عام دون أدنى مضاعفات.


التجميل بالخضروات والفواكه..

تعد اليوم أحدث صيحة في مجال الجمال والعناية بعد أن أظهرت الأبحاث أن العودة إلى الطبيعة تحمي البشرة من الإصابة بأي أمراض جلدية وفي نفس الوقت تكسبها إشراقة وإطلالة نبحث عنها.

من المصادر الطبيعية التي تمنحك جمالا

:

البرتقال: لنعومة اليدين وتألقهما، يمكن الاستفادة من  قشر البرتقال وما يتبقى من عصير بها  بمسح اليدين،  فهي غذاء  طبيعي للجلد ويكسبه رونقاً وجمالاً

الليمون: من أكثر الوسائل الطبيعة استخداما الليمون فهو يساعد على إخفاء النمش  ويحسن من لون البشرة فتصبح أكثر إشراقا ولمعانا كما يساعد على علاج المسامات الواسعة ويساعد عصير الليمون في إصلاح عيوب البشرة من خلال التخلص من الشوائب  كما يعمل على ترطيبها ونعومتها

المانجو: لتقوية الأسنان وجمالها و المانجو غنية بالكالسيوم الذي يغذي الأسنان ويقويها لاحتوائها على فيتامين A

الفراولة: لإزالة التجاعيد وجمال البشرة، يمكن عصر بعض حبات الفراولة  ثم دهن الوجه صباحاً ومساء ويتم بعد ذلك غسل الوجه  بماء البقدونس كما تساعد الفراولة على  تنظيف الأسنان  وإزالة اللون الأصفر.

الخيار: يفيد في معالجة تجاعيد الوجه والتخلص من النمش وفي حالة البشرة الدهنية  يمكن استعمال شرائح الخيار أو استعمالها مبشورة مع الحليب ودهن الوجه

البقدونس: للحصول على بشرة مشرقة  جميلة يغسل الوجه بماء البقدونس  صباحاً ومساء لمدة أسبوع

التين: يفيد التين في حال وجود حبوب بالوجه فهو  يساعد على  تقليل الدهون وإزالة الحبوب وصفاء البشرة

الخل: يفيد الخل في نعومة الشعر ولمعانه والتخلص من القشرة وذلك بوضع قليل من الخل أثناء غسل الشعر كما يفيد  في التخلص من  العروق الزرقاء.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه