مجلة ريحانة الالكترونية
عنوان الموقع : مجلة ريحانة الالكترونية

تريدين العناية ببشرتك وجمالها ؟ مارأيك ان نقدم لك ٣ عصائر مفيدة للبشرة . ان

كل شئ نأكله أو نشربه يؤثر علي بشرتنا. النظام الغذائي الذي يحتوي علي الفواكهة و الخضراوات يساعد البشرة علي أن تكون نظيفة و منتعشة و رطبة و حتي تبدو أصغر من سنها. لذلك توقفي عن اتباع حمية لفقدان الوزن و أبدأي جمية جديدة من أجل بشرة أجمل. إليكي 3 وصفات عصير تحتوي عاي أفضل خمسة فيتامينات للبشرة و كذلك تحتوي علي معادن و مواد مغذية اخري تحتاجها البشرة لكي تبدو متوهجة و مشرقة من الداخل و الخارج.
إليك ٣ وصفات عصائر مفيدة للبشرة

أولاً: عصير فيتامين سي المركز:

و يطلق عليه سوبر عصير لأنه يحتوي علي البرتقال و التفاح و البروكلي و كل هذه الفواكهه هي مصدر جيد لفيتامين سي الذي يقاوم علامات تقدم السن . فيتامين سي ضروري جداً لإنتاج الكلوجين و يساعد ايضاَ علي حماية البشرة من الأشعة الفوق بنفسيجية من خلال زيادة تأثير عوامل مقاومة الشمس.

عصير البروكلي و التفاح و البرتقال قد يبدو البروكلي مكون غريب ولكن له طعم لذيذ جداً. تأكد من إضافة كل شئ يخص البروكلي من أوراق و سيقان وحتي الرأس. يجب أن يكون البروكلي طازج وليس مجفف أو مصفر. البروكلي يحتوي علي كميات كبيرة من فيتامين سي و كميات صغيرة من السيلينوم , الذي يعتقد العلماء أنه يحمي من سرطان الجلد عن طريق حماية البشرة من أضرار الشمس.

البرتقال هو مكون حلو جداً لهذا العصير حيث يحتوي ايضاً علي فيتامين ب و نحاس و بوتاسيوم و كل هذه المعادن مفيدة جداً لصحة البشرة . النحاس يتحد مع فيتامين سي و ينتجوا الأيلاستسن الذي يساعد في حماية البشرة من الداخل.

التفاح الطازج ملئ بالكثير من المواد المغذية بالإضافة إلي فيتامين سي و كذلك فيتامين ك و البوتاسيوم . فيتامين ك يساعد علي تجلط الدم عند الجروح و يقوم بتضميد الجروح و كذلك يساعد في التقليل من الدوائر الموجودة في محيط منطقة العين.

رابط الموضوع