مجلة ريحانة الالكترونية

وصفات عصائر مفيدة للبشرة لنضارتها وشبابها

تريدين العناية ببشرتك وجمالها ؟ مارأيك ان نقدم لك ٣ عصائر مفيدة للبشرة . ان

كل شئ نأكله أو نشربه يؤثر علي بشرتنا. النظام الغذائي الذي يحتوي علي الفواكهة و الخضراوات يساعد البشرة علي أن تكون نظيفة و منتعشة و رطبة و حتي تبدو أصغر من سنها. لذلك توقفي عن اتباع حمية لفقدان الوزن و أبدأي جمية جديدة من أجل بشرة أجمل. إليكي 3 وصفات عصير تحتوي عاي أفضل خمسة فيتامينات للبشرة و كذلك تحتوي علي معادن و مواد مغذية اخري تحتاجها البشرة لكي تبدو متوهجة و مشرقة من الداخل و الخارج.
إليك ٣ وصفات عصائر مفيدة للبشرة

أولاً: عصير فيتامين سي المركز:

و يطلق عليه سوبر عصير لأنه يحتوي علي البرتقال و التفاح و البروكلي و كل هذه الفواكهه هي مصدر جيد لفيتامين سي الذي يقاوم علامات تقدم السن . فيتامين سي ضروري جداً لإنتاج الكلوجين و يساعد ايضاَ علي حماية البشرة من الأشعة الفوق بنفسيجية من خلال زيادة تأثير عوامل مقاومة الشمس.

عصير البروكلي و التفاح و البرتقال قد يبدو البروكلي مكون غريب ولكن له طعم لذيذ جداً. تأكد من إضافة كل شئ يخص البروكلي من أوراق و سيقان وحتي الرأس. يجب أن يكون البروكلي طازج وليس مجفف أو مصفر. البروكلي يحتوي علي كميات كبيرة من فيتامين سي و كميات صغيرة من السيلينوم , الذي يعتقد العلماء أنه يحمي من سرطان الجلد عن طريق حماية البشرة من أضرار الشمس.

البرتقال هو مكون حلو جداً لهذا العصير حيث يحتوي ايضاً علي فيتامين ب و نحاس و بوتاسيوم و كل هذه المعادن مفيدة جداً لصحة البشرة . النحاس يتحد مع فيتامين سي و ينتجوا الأيلاستسن الذي يساعد في حماية البشرة من الداخل.

التفاح الطازج ملئ بالكثير من المواد المغذية بالإضافة إلي فيتامين سي و كذلك فيتامين ك و البوتاسيوم . فيتامين ك يساعد علي تجلط الدم عند الجروح و يقوم بتضميد الجروح و كذلك يساعد في التقليل من الدوائر الموجودة في محيط منطقة العين.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه