مجلة ريحانة الالكترونية

وصفات طبيعية بسيطة لبشرة مشرقة وصحية

مع حلول رأس السنة وموعد اجتماع  العائلة، قد تفكرين سيدتي بالحصول على إطلالة جذابة بجمال طبيعي ساحر. لذلك جمعنا لك في هذا المقال ثلة من الوصفات الطبيعية بأجود المكونات التي تتوفر من حولك لتعتني بجمالك هذا الشتاء.

ماسك الشاي والعسل

قومي بخلط كوب من الشاي الأسود مع ملعقتين صغيرتين من الأرز المسحوق الناعم ونصف ملعقة صغيرة من العسل.طبقي الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم افركي بلطف البشرة في شكل حركات دائرية قبل الشطف بالماء البارد. يعمل دقيق الأرز على تقشير البشرة بشكل جيد، بينما يعمل العسل كمرطب طبيعي للبشرة لتحصلي على وجه مشرق وناعم.

ماسك الشوفان والليمون

اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الشوفان مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، يمكنك تخفيف الليمون بكمية مناسبة من الماء في حالة كنت صاحبة بشرة حساسة.  وزعي الخليط على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة، ثم دلكي جيدا في شكل حركات دائرية لطيفة. اشطفي بشرتك بالماء وجففي مع تطبيق الكريم المرطب. يفيد الشوفان في علاج التهابات البشرة، بينما يساعد الليمون على تفتيح لونها.

ماسك الكركم والليمون

امزجي ملعقة كبيرة من دقيق الحمص مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ملعقة صغيرة من الحليب كامل الدسم والقليل من مسحوق الكركم. وزعي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة، ثم افركي جيدا قبل تنظيف البشرة.

ماسك الطماطم والكركم

اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع ملعقة كبيرة من عصير الطماطم الطازج. وزعي المزيج على وجهك واتركيه  حتى يجف بالكامل قبل شطفه بالماء البارد. يساعد هذا القناع على إزالة أثار حب الشباب وتنقية البشرة.

ماسك قشور البرتقال مع الزبادي

قومي في خطوة أولى بتجفيف بعض قشور البرتقال تحت أشعة الشمس لمدة يومان، ثم اطحنيها جيدا حتى تحصلي على مسحوق ناعم. اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق قشور البرتقال مع ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي، طبقي الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بلطف.

ماسك العسل مع الحليب والليمون

امزجي ملعقة صغيرة من الحليب مع مقدار العسل وعصير الليمون حتى تحصلي على مزيج متجانس. وزعي الخليط على وجه نظيف لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بالماء. يساعد هذا القناع على تغذية البشرة وترطيبها بشكل عميق.

ماسك البطاطس

يفيد استخدام البطاطس المبشورة كقناع للبشرة على للتخلص من حروق الشمس واسمرارها والتخفيف من الهالات السوداء. احرصي على استخدام البطاطس على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد. كرري هذا القناع مرتين في اليوم للحصول على بشرة مشرقة.

ماسك الخل

يحتوي الخل على مضادات الأكسدة التي تعمل على مكافحة الشوارد الحرة داخل خلايا البشرة، كما يساعد في الحفاظ على توازن معامل حموضة البشرة بشكل فعّل. احضري زجاجة سبراي نظيفة واملئيها للربع بالخل مع إضافة الباقي بالماء، استخدمي الخليط كسبراي لتطهير ترطيب الوجه.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه