مجلة ريحانة الالكترونية

وصفات بالشوفان مفيدة جداً لطفلك!

يعد الشوفان إحدى المكونات الاساسية لتأمين الغذاء المطلوب للاطفال خصوصاً أنه يدخل في تحضير العديد من الحلويات والشوربات، نظراً لفوائده الغذائية واحتوائه على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية كالحديد والمغنيسوم، والألياف. لذا نرى أن الامهات يخصصن اهتماماً بارزاً في ادخال الشوفان ضمن وجبات الاطفال. فلا بد أن تتعرّفي مع أنوثة على أبرز وصفات بالشوفان للأطفال لتحفيز النمو والغذاء السليم.

الشوفان بالحليب

ضعي كوب من الشوفان في وعاء مع نصف كوب من الحليب فوقه. اضيفي حبة موز مقطعة على شكل دوائر وملعقتان كبيرتان من الجوز مع ملعقة صغيرة من بذور الكتان. لا تنسي اضافة 6 ملاعق صغيرة من العسل الطبيعي وخلط المكونات بعضها ببعض حتى تتجانس. هذه الوصفة تؤمن الغذاء المطلوب لطفلك مع الاستفادة من كافة المكونات التي طرحناها لك.

الشوفان بالتفاح والزبيب

قطعي ثمرتي تفاح إلى قطع صغيرة، وضعيه على النار مع ملعقتين من الشوفان وملعقة من الزبيب، وغطيه بالماء، واتركيه حوالى 20 دقيقة حتى يصبح التفاح طري. بعدها عندما يبرد الخليط أضيفي إليه رشة من القرفة، وقدّمي الكمية المطلوبة لطفلك مع امكانية وضع الخلطة في الثلاجة لليوم الثاني.

الشوفان بالخضار

أعدي 3 ملاعق من الشوفان مسبقًا من خلال سلقه في الماء، وقطعي ثمرة من البطاطس والكوسة والبروكلي مع ثمرتين من الجزر. على النار ضعي هذه المكونات واتركيها حتى تصبح طرية، قبل اضافة الشوفان وخلطهم. أضيفي بعدها عصير البرتقال، لتصبح وجبة اساسية تقدّم كافة أنواع الفيتامينات الموجودة في الخضار والشوفان لطفلك.
الشوفان بالتمر والموز

ضعي 3 حبات من التمر بعد نزع النوى منه على النار مع ملعقتين من الشوفان في ماء مغلٍ، واتركيه قليلالً حتى يصبح التمر أكثر طراوة. قومي بتحريك الخليط وعندما يبرد قليلاَ اهرسي معه موزة وقدميه لطفلك لكي يتغذى خصوصاً أن الشوفان يأتي خال من الإضافات والمواد الحافظة والسكر.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه