مجلة ريحانة الالكترونية

هل يمكن استخدام حليب الصويا للتنحيف؟

غالبًا ما ينصحنا الأطباء بإضافة حليب الصويا إلى نظامنا الغذائي بسبب احتوائه على نسبة عالية

من العناصر الغذائية التي يمكنها أن تفيد صحتنا. لكن هل يمكن استخدام حليب الصويا للتنحيف؟ تابعينا في هذا المقال  لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

تشير العديد من الدراسات إلى أن تناول حليب الصويا لعدة مرات في النهار يساعد على خسارة الوزن بشكلٍ أسرع. يحتوي هذا النوع من الحليب على 40% من الدهون إلا أنها تعتبر صحية إذ تنتمي إلى فئة الدهون غير المشبعة الصحية التي تساعد على الحفاظ على الوزن وعلى انخفاض مستوى الكوليسترول في الجسم وعلى تحسين صحة القلب والأوعية الدموية. لكن عليك الإنتباه إلى اختيار النوعية المناسبة من حليب الصويا وتكون تلك التي تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والفيتامين د اللذين يعملان على الحفاظ على صحة العظام.

في هذا السياق، يحتوي كوب من حليب الصويا على 80 سعرة حرارية وعلى 7 غرامات من البوتين و4 غرامات من الدهون غير المشبعة. لذلك، يمكنك استبدال حليب كامل الدسم أو قليل الدسم بحليب الصويا إذ يحتوي هذا الأخير على عدد أقل من السعرات الحرارية.

هذا وعليك أن تعلمي أنه في حال كنت تتناولين عادةً ثلاثة أكواب من حليب كامل الدسم خلال النهار، يمكنك استبداله بحليب الصويا. في هذه الحالة، تضمنين خسارة كيلوغرامًا واحدًا في الشهر من دون تغيير أي حاجة في نظامك الغذائي. لكن في حال كنت تتناولين حليب الصويا من الأصل، ينصحك الأطباء بإزالته من نظامك الغذائي واستبداله بالمياه.

أخيرًا، في حال كان لديك أي أسئلة إضافية حول هذا الموضوع، استشيري أخصائية التغذية التي يمكنها أن تجيبك على أي سؤال يخطر ببالك.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه