مجلة ريحانة الالكترونية

هل يمكن أن تكون الدهون صديقة لجسمك؟؟

من المعروف لدى الجميع أن الدهون هي المحظور الأكبر الذي يجب الابتعاد عنه للحصول على جسم رشيق خالي من الدهون والزوائد التي تضر بالجسم، لكن هل يعني ذلك أن نتوقف عن تناول الدهون بشكل نهائي...أثبتت دراسة حديثة في جامعة "هارفارد" الأميركية أنّ الرجيم قليل الدهون أثبت فشله بشكل كبير، إذ ازدادت السمنة عند الأشخاص الذين يتبعونه على الرغم من تقليل نسبة الدهون، لأنها تعتبر من العناصر الغذائية الأساسية التي يجب تناولها بانتظام

.

وبعد صدور هذه الدراسة، انتقل الخبراء إلى إجراء بعض الأبحاث الأخرى التي بيّنت أنّ تناول الدهون الصحية يساعد في حرق الدهون المتراكمة في الجسم بشكل أكثر فعالية، وتسهم الدهون الصحية في الوقاية من أمراض القلب والسرطان والسكري.

وهناك مجموعة كبيرة من الدهون الصحية التي تتمثل في زيت الزيتون، والكانولا والزيتون والأفوكادو وبذر الكتان والمكسرات، لكن لا يجب تناول الأطعمة المقلية والوجبات السريعة والحلويات العربية والأجنبية والشوكولاتة والتشيبس والبسكويت التي تحتوي على الدهون المشبعة المضرّة بالصحة، ويجب الابتعاد نهائياً عن السمنة والزبدة خلال عملية الطهي لتجنّب مساوئ الدهون.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه