مجلة ريحانة الالكترونية

هل يستخدم فنستيل نقط للرضع؟

يعرف دواء فنستيل بفعاليته على علاج الكثير

من المشاكل الصحية مثل الحرارة والحساسية وغيرها. لكن ماذا تعلمين عن فنستيل نقط للرضع؟ هل يعتبر هذا الدواء صحيًا؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

يتعرض الطفل منذ صغره للكثير من المشاكل الصحية إلا أنه عليك أن تتمكني من العثور على العلاج المناسب لمعلاجتها والتخلص منها!

يعتبر فنستيل نقط من الأدوية التي تلجأ إليها الأمهات في حال شعور طفلهن بالإنزعاج من أي عراض معين. لكن عليك أن تعلمي أن الأطباء لا ينصحون بتقديم هذا الدواء للأطفال الرضع من أجل معالجة نزلات البرد أو الانفلونزا أو السعال أو أي مشكلة صحية أخرى. لذلك، في حال شعرت أن صحة طفلك غير مستقرة، عليك أخذه إلى الطبيب لفحصه قبل زيادة حدة الأعراض التي يعاني منها.

هذا ويقال إلى أن تقديم فنستيل نقط في عمرٍ صغير، يمكن أن يؤدي إلى ظهور بعض الآثار الجانبية غير المرغوب فيها. لذلك، لا تتفاجئي في حال إعطائه لطفلك الرضيع من دون موافقة الطبيب وبدأ فجأةً يعاني من مشكلة في التنفس!

لكن على الرغم من تكاثر الآقاويل حول أضرار فنستيل نقط للرضع إلا أن بعض الأطباء يشيرون إلى إمكانية استخدامه إذ يساعد الأطفال الرضع على الحد من الأعراض التي يعانون منها.

كما لاحظت ليس هناك أي نتيجة مؤكدة لهذا الموضوع! لكن في نهاية المطاف لا يمكنك إتخاذ القرار بنفسك! كل ما عليك فعله أخذ طفلك إلى الطبيب فور شعوره بأي عارض طفيف إذ يعتبر الشخص الوحيد الذي يمكن أن يصف له الدواء المناسب.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه