مجلة ريحانة الالكترونية

هل يساعد حمض الفوليك في نمو الشعر؟

هل يساعد حمض الفوليك في نمو الشعر؟، بلا شك هناك صلة بين التغذية السليمة ونمو الشعر، وهناك العديد من النصائح المنتشرة على شبكة الإنترنت الخاصة بتناول حمض الفوليك لوقف تساقط الشعر، ولكن للأسف، هناك العديد من التقارير المضللة على شبكة الإنترنت، والتي تستشهد بالدراسات التي أجريت على الأبقار أكثر من البشر.

إذن هل يساعد حمض الفوليك فعلًا في نمو الشعر؟

يعتبر تساقط الشعر من الأعراض المحتملة لنقص حمض الفوليك (a.k.a. vitamin B9) ، ولكن يصاحب أعراض نقص حمض الفوليك في الجسم أعراض أخرى مثل الإسهال المزمن أو تورم اللسان أو فقر الدم.

إن تناول مكمل حمض الفوليك لن يوقف تساقط شعرك إلا إذا كنتِ تعاني بشكل خاص من نقص حمض الفوليك، أما إذا كنتِ غير متأكدة، يجب عليك استشارة طبيبك، الذي سوف يساعدك على فهم هذه الأعراض.

هل يجب علي تناول حمض الفوليك كفيتامين قبل الولادة لنمو الشعر؟

حمض الفوليك هو عنصر شائع الإستخدام في المكملات الغذائية التي تؤخذ قبل الولادة، ويساعد حمض الفوليك أثناء الحمل في حماية الجنين الذي لم يولد بعد من عيوب خلقية معينة يمكن أن تؤثر على العمود الفقري أو المخ لدى الجنين، هذا هو السبب في أن معظم الفيتامينات قبل الولادة تحتوي على حمض الفوليك، في حين أن معظم الفيتامينات الخاصة بتساقط الشعر قد لا تحتوي على هذا النوع من الفيتامينات.

بالإضافة إلى ذلك، قد يكون الارتباط بين مكملات حمض الفوليك ونمو الشعر يسبب نمو الشعر الكثيف أثناء فترة الحمل والذي يعتبر أحد الآثار الجانبية الطبيعية للتغيرات الهرمونية أثناء الحمل، مما يؤدي إلى سوء الفهم بأن هذه المكملات هي السبب في نمو الشعر، وليس التغيرات الهرمونية أثناء الحمل.

ولكن بصفة عامة يعتبر حمض الفوليك من الفيتامينات الهامة التي لها العديد من الفوائد وإليك بعض الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك بشكل طبيعي:

السبانخ.

الخردل الأخضر.

الخس.

نبات الهليون.

البروكلي.

البيض.

البرتقال.

البابايا.

الجريب فروت.

الفراولة.

التوت.

العدس.

الفاصوليا.

البازلاء الخضراء.

الفاصوليا خضراء.

البامية.

الأفوكادو.

الفول السوداني.

اللوز.

جذور الشمندر.

حبوب الذرة.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه